الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إسرائيل تعلن قتل 140عنصرًا من حماس واعتقال 650 في مستشفى الشفاء

الخميس 21/مارس/2024 - 09:50 م
إسرائيل - أرشيفية
إسرائيل - أرشيفية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، قتل حوالي 140 عنصرا من حماس والجهاد الإسلامي، بالإضافة إلى اعتقال حوالي 650 عنصرا آخرين، خلال عمليته على مدار أربعة أيام في مستشفى الشفاء في شمال غزة.

إسرائيل تعلن قتل 140عنصرًا من حماس واعتقال 650 في مستشفى الشفاء

 

وكانت هذه قفزة كبيرة من 90 قتيلا ومابين 160 إلى 350 معتقلا، وهو ما أكده الجيش الإسرائيلي أمس الأربعاء، بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني.

 

وقال الجيش الإسرائيلي إن الأمر الغريب أن جميع نشطاء الجهاد الإسلامي في المنطقة استسلموا بسرعة، في حين انقسمت قوات حماس إلى مجموعتين، حيث استسلمت مجموعة كبيرة أيضا بشكل جماعي وواصلت مجموعة كبيرة أخرى المقاومة.

 

وفي وقت سابق من اليوم الخميس ،أعلن الجيش أنه لم يلحق أي ضرر بالمدنيين والمرضى والأطباء والمعدات الطبية خلال العملية في مستشفى الشفاء، ولم يتسن التأكد من أي من هذه المعلومات بصورة مستقلة.

 

وكانت القوات الإسرائيلية، دخلت أكبر مستشفى في قطاع غزة في الساعات الأولى من يوم الاثنين الماضي، وأوضح الجيش أن جنديين إسرائيليين قتلا في العملية حتى الآن. 

 

وكانت حرب غزة قد اندلعت ردا على هجوم حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي، وتتعرض إسرائيل لانتقادات دولية متزايدة بسبب  الخسائر البشرية الكبيرة في صفوف المدنيين والأحوال الكارثية في قطاع غزة.