الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مثلت الأزهر في عدد من المحافل وتتقن 3 لغات.. نبذة عن الدكتورة رهام عبد الله التى كرمها الرئيس

الخميس 21/مارس/2024 - 09:48 م
تكريم الدكتورة رهام
تكريم الدكتورة رهام

كرّم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتورة رهام عبد الله سلامة نصر مديرة مركز الأزهر لمكافحة التطرف، وتعد الدكتورة ريهام سلامة إحدى القيادات النسائية العاملة في مجال مكافحة التطرف وإحلال السلام.

 

والدكتورة ريهام عبد الله سلامة نصر، هي المدير العام لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، ورئيسة قسم اللغة الأردية به منذ عام 2015.
 

وهي أستاذ مشارك بقسم اللغة الأردية وآدابها بكلية العلوم الإنسانية بجامعة الأزهر. حصلت الدكتورة ريهام على درجة الماجستير والدكتوراه في اللغة الأردية وآدابها، بينما كانت تعمل أيضًا في مركز الأزهر للترجمة، و ساهمت في ترجمة وتصديق أكثر من خمسة كتب، والعديد من المقالات من الأردية إلى العربية، وبالعكس.

 

والدكتورة ريهام هى عضو في بيت العائلة المصرية وخبيرة في مبادرات الوقاية من التطرف العنيف، وتساهم في العديد من الجهود على المستويين الإقليمي والدولي.

 

وقد مثلت الأزهر في عدد من المحافل المتعددة الأطراف، بما في ذلك الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا. رافقت الدكتورة ريهام الوفد الرئاسي المصري إلى الصين والهند، وكانت عضوًا في مبعوثي السلام الذين سافروا إلى باكستان عام 2015. وهي تتقن اللغات العربية والإنجليزية والأردية.