الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

كرمها الرئيس اليوم.. من هى رهام عبد الله مديرة مركز الأزهر لمكافحة التطرف

الخميس 21/مارس/2024 - 03:52 م
تكريم الرئيس للدكتورة
تكريم الرئيس للدكتورة ريهام

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، عددا من النماذج المشرفة، وذلك ضمن فعاليات حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2024 .


ومن ضمن النماذج للمشرفة  الدكتورة ريهام عبد الله سلامة نصر مديرة مركز الأزهر لمكافحة التطرف إحدى  قيادات النسائية العاملة في مجال التطرف وإحلال السلام

 

تمارس الدكتورة ريهام عبد الله  عملها كأستاذة للغة الأردية في كلية الدراسات الإنسانية لجامعة الأزهر، بجانب عملها في مرصد الأزهر، وقالت عن هذا الأمر فى تصريحات لها سابقة،"مهمة التدريس لها مكان كبيرة في قلبها ويكفيني فخرا أن أرى لمعة الفرح على وجوه الطالبات في الكلية بعد انتهاء الشرح وتوصيل المعلومة الكاملة لهن".


وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قد أصدر قرارا بتكليف الدكتورة ريهام سلامة ، للعمل مديرة لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، خلفا للدكتور طارق شعبان مدير مرصد الأزهر السابق.


وكانت قد شددت فى تصريحات لها سابقا عقب توليها المنصب على التأكيد على قيمة الفن وقدرته على مواجهة التطرف والإرهاب، ودور الدراما وأثرها الفعال لدى شريحة كبيرة جدا من الشعب المصري ، وبناء الوعي الرشيد لدى الفرد والأسرة والمجتمع، وهذا لن يحدث إلا بالحوار وتكاتف المؤسسات.


وأكدت مدير مرصد الأزهر، على تعزيز دور المرأة في المجتمع من خلال فتح مجال للحوار حول أهم القضايا التي تخص المرأة في المجتمع المصري، وتعزيز دور مشاركتها في القيادة وصنع القرار.