الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر يشدد على صعوبة مواجهة الكويت

الأربعاء 20/مارس/2024 - 08:51 م
مدرب منتخب قطر
مدرب منتخب قطر

شدد الإسباني ماركيز لوبيز، مدرب منتخب قطر لكرة القدم، على أهمية المواجهة مع المنتخب الكويتي، مشيرا إلى أن التحضير للمباراة كان في فترة قصيرة للغاية في ظل توقف بطولة الدوري القطري قبل عدة أيام فقط.

ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر يشدد على صعوبة مواجهة الكويت

 

ويستضيف المنتخب القطري، المتوج الشهر الماضي بلقب كأس الأمم الآسيوية للنسخة الثانية على التوالي، نظيره الكويتي غدا الخميس، في الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى للتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، وكأس أمم آسيا 2027 بالمملكة العربية السعودية.

 

وأضاف لوبيز في تصريحات للصحفيين، اليوم الأربعاء "أؤكد على أن التصفيات هامة للغاية، وأنا واثق من أن كل اللاعبين في قمة الاحترافية والجاهزية الفنية والبدنية من أجل تحقيق حلم التأهل لنهائيات كأس العالم".

 

وأوضح لوبيز "نحن سعداء بالفوز بكأس آسيا بالتأكيد، وهذا يتسبب في بعض الضغوط على اللاعبين، لكن الكل يجب أن يعلم أن التصفيات مختلفة تماما عن كأس الأمم الآسيوية".

 

وأكد مدرب المنتخب القطري "أعلم أن اللاعبين يدركون جيدا أن المهمة لن تكون سهلة بالتأهل لكأس العالم 2026".

 

وتابع "حسن الهيدوس كان لاعبا مهما بالنسبة لنا سواء في داخل الملعب أو في غرف تغيير الملابس، ونشكره على كل ما قدمه طوال السنوات الماضية للمنتخب وأتمنى له التوفيق فيما هو قادم".

 

كان الاتحاد القطري لكرة القدم قد أعلن رسميا يوم السبت الماضي اعتزال قائد المنتخب حسن الهيدوس اللعب الدولي، وذلك بعد مسيرة حافلة  مع مختلف المنتخبات القطرية امتدت لسنوات طويلة.

 

وشدد لوبيز "نحترم المنتخب الكويتي مثل كل المنتخبات الأخرى، وأعتقد أنه سيأتي متحفزا كونه سيواجه بطل آسيا، لكن بالنسبة لنا مهما كانت قوة الخصم أو اسمه، فإن عقليتنا دائما هي اللعب من أجل الفوز فقط ولذلك فالأمر متعلق بنا ويتعين علينا أن نكون في قمة تركيزنا من أجل تحقيق الفوز".

 

يذكر أن منتخب قطر يتربع على قمة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخبي الكويت والهند، فيما يقبع منتخب أفغانستان في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.