الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شعبة مواد البناء لـ "مصر تايمز": أسعار الحديد انخفضت 2000 جنيه

الإثنين 18/مارس/2024 - 01:11 م
اسعار الحديد
اسعار الحديد

يشهد السوق المصري تراجعاً ملحوظاً لعدد كبير من السلع بعد القرارات الأخيرة للبنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف والقضاء على السوق الموازي للعملة، وذلك بسبب السيولة المالية التى تم ضخها من صفقة الشراكة الكبري بمدينة رأس الحكمة، حيث شهدت أسعار الحديد اليوم الأثنين الموافق 18 -3-2024 تراجع، حيث بلغ سعر الطن الاستثماري في المصنع نحو 46 ألفا.

 

شعبة مواد البناء

وقال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، أن أسعار الحديد شهدت تراجع بشكل واسع خلال الساعات الماضية، حيث فوجئ بإنخفاض ملحوظ في الأسعار بمستهل التعاملات اليومية .

 

اسعار الحديد 

وأكد "الزيني" إن جميع شركات الحديد الإستثماري استطاعت خفض تكلفتها ماعدا شركة حديد عز، حيث وصل سعر الحديد الإستثماري من 39 لـ 41 ألف للمستهلك ، بينما ثبت سعر حديد عز ليصل لـ 47 ألف للمستهلك لتصل قيمة الانخفاض حوالي 2000 جنيهاً بعدما سجل إرتفاعات خلال الأيام الماضية ليصل نحو 49 ألف جنيها ً.

 

وأضاف رئيس شعبة الحديد، إن جميع الوكلاء المعتمدين لشركات الحديد خفضوا من تكلفة النقل بسبب تراجع الطلب عليه، مما عمل علي هبوط أسعار الحديد في الأسواق بالنسبة إلي المستهلكين، وهو ما سيؤدي إلى انخفاض أسعار العقارات في مصر خلال الفترة المقبلة.

 

وتابع "الزيني"، أن تقارب أسعار الدولار في البنوك مع السوق الموازية وإتزان السوق الرسمي، عمل علي تعزيز ثقة التاجر في استيراد المواد الخام بالعملة الصعبة من البنوك، مما أدي إلي خفض التكلفة ومن ثم  تراجع أسعار الحديد ليصل إلي مستويات قياسية .