الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الحلقة 8: هشام ماجد ينقذ "تيتة صفية " قبل دفنها حية في أشغال شقة

الأحد 17/مارس/2024 - 01:33 م
اشغال شقة
اشغال شقة

شهدت أحداث الحلقة 8 من مسلسل أشغال شقة، سرقة "الدكتور حمدي" مكبر الصوت وسماعة الأذن الخاصة بـ"صفية"، كحيلة يُبدي من خلالها غضبه الشديد منها، ويكون له مبرر لطردها من العمل، إلا أن زوجته تحاول معه كثيراً لإقناعه بوجودها وأنها أفضل من غيرها، دون النظر إلى سنها كعائق، ومع الوقت تكتشف "ياسمين" مكان السماعة، وتعطيها لـ"صفية" لتعود للسمع بشكلٍ طبيعي، إلا أنها ستفاجئهما بالرحيل كونها لا تريد أن تتسبب في مشاكل بينهما، في مشهد درامي على غير العادة، إلا أنه يضطر ليعتذر لها، ويؤكد ترحيبه بها في المنزل.

 

وتعود "صفية" خلال أحداث مسلسل أشغال شقة الحلقة 8، للعمل مُجدداً، لتذهب مع "الدكتور حمدي هشام ماجد إلى عمله في مصلحة الطب الشرعي، وهناك تتعرض لوعكة صحية وهبوط شديد، ليكتشف وقتها انخفاض مؤشر السكر في الدم، إلا أنها أخبرته بأنها ستتناول شوكولاته، كعلاج للهبوط، ليتركها ويذهب للاجتماع مع مديره، وفي تلك الأثناء تسقط مغشية على الأرض وتفقد وعيها، ليعتقد العاملون هناك أنها متوفاة، ويقررون وضعها وسط الأموات.

 

ويصطدم "الدكتور حمدي" باختفائها، ليخبره زميله "عربي" مصطفى غريب، بأنها وسط مجموعة من وفيات حادث سيارة، وفي الطريق للدفن، لسرعان ما يفر "حمدي وعربي" إلى المقابر، واللذان يكتشفان بعد مواقف ساخرة يتعرضان لها، أنها موجودة داخل نعش وأنها حية بالفعل، حيث كانت فاقدة للوعي فقط.

 

أشغال شقة من بطولة هشام ماجد، أسماء جلال،شيرين، سلوى محمد علي، مصطفى غريب وآخرين. ومن تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب، ويُعرض يومياً عبر قناة "MBC مصر" في تمام الساعة التاسعة مساءً، طوال أيام شهر رمضان 2024.