الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

المبعوث الأممي لليمن يعقد اجتماعات مع مسؤولين أمريكيين بشأن سبل استئناف العملية السياسية في البلاد

السبت 16/مارس/2024 - 11:04 م
الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

 عقد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج، اليوم السبت، اجتماعات مع عدد من كبار المسؤولين الأمريكيين في العاصمة الأمريكية، واشنطن، لمناقشة التطورات الأخيرة وبحث سبل تيسير التقدم نحو استئناف عملية سياسية جامعة بقيادة يمنية تحت رعاية الأمم المتحدة، وإيجاد تسوية مستدامة للنزاع.

 

والتقى جروندبرج، وفقاً لبيان مكتب المبعوث الأممي، مع ريتشارد آر فيرما، نائب وزير الخارجية للإدارة والموارد، والسفيرة ميشيل جيه سيسون، مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية، وبريت ماكغورك، منسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتيم ليندركينج، المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، ودانييل شابيرو، نائب مساعد وزير الدفاع.

 

ودعا المبعوث الأممي، خلال الاجتماعات، الأمين العام إلى وقف التصعيد في المنطقة والبحر الأحمر، مشدداً على ضرورة حماية التقدم المحرز في جهود الوساطة للسلام في اليمن.

 

وأكد جروندبرج، على الأهمية القصوى لمواصلة الدعم الإقليمي والدولي المتضافر للأطراف من أجل الاتفاق على خارطة طريق الأمم المتحدة "والتي ستفعل التزاماتهم بوقف إطلاق النار يشمل عموم اليمن، واتخاذ إجراءات لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، واستئناف العملية السياسية للتوصل إلى تسوية شاملة ومستدامة للصراع".

 

يأتي ذلك في ظل استمرار الجهود الأممية والدولية الرامية إلى حل سياسي نهائي للصراع المستمر في اليمن منذ نحو تسع سنوات.