الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

ستوديو الأهرام.. أشرف زكي لـ "مصر تايمز": فريق عمل "المعلم" نجا بسلام قبل إندلاع الحريق

السبت 16/مارس/2024 - 01:39 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

قررت النيابة ندب خبراء الأدلة الجنائية لفحص موقع حريق ستديو الأهرام الذي نسب فجر اليوم، السبت ، وبيان أسبابه ونقطة بدايته ونهايته ومدى وجود شبهة جنائية في الحادث.

 

وجاءت المعاينة أن الاستوديو تحول لكومة من الرماد بعدما  شبت النيران وقضت على محتوياته بالكامل، خاصة أن الديكورات في مواقع التصوير تحتوى على كميات كبيرة من الفوز والأخشاب والأقمشة، والتي ساعدت في انتشار النيران بسرعة كبيرة، وتقدر الخسائر المبدئية بملايين الجنيهات نظرًا لالتهام النيران ديكورات تصوير عدد من مسلسلات رمضان. 

 

كما تبين  النيران نشبت في “لوكيشن” تصوير مسلسل المعلم بطولة الفنان مصطفى شعبان، عقب تصوير آخر لقطات المسلسل.

 

ومن ناحيته أكد الفنان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية  في تصريحات خاصة لمصر تايمز : أن فريق عمل المسلسل خرج بسلام قبل إندلاع الحريق، وأغلب الفنانين قد أنصرفوا لمنازلهم ولم يصب  أي فرد من أفراد فريق العمل أي مكروه.

 

كما صرحت مصادر خاصة لمصر تايمز من داخل فريق عمل مسلسل المعلم أنه سيتم التحقيق بسبب 

 

والجدير بالذكر أنه تم إنشاء  استوديو الأهرام عام 1944، على يد الصديقين اليونانيين أفابخلوس أفراموسيس، وباريس بيلفيس.

 

وخلال 80 عاما من الفن، شهد الاستوديو الشهير، الذي بدأ إنشاؤها أثناء الحرب العالمية الثانية، تصوير مئات الأعمال الدرامية والسينمائية، يزيد عددها عن الـ500، أبرزها مسلسلات “حضرة المتهم أبي”، و"الملك فاروق"، و"المرسى والبحار"، و"حديث الصباح والمساء"، و"أرابيسك"، وأفلام “الهاربة” و"ابن حميدو"، وغيرها من الأعمال الشهيرة في تاريخ الفن المصري.