الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

انفراد.. مصادر لـ مصر تايمز: اتجاه لزيادة أسعار البنزين الشهر الجارى

الجمعة 15/مارس/2024 - 08:18 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يترقب المصريين قرار لجنة تسعير المواد البترولية المقرر الإعلان عنه قريباً بشأن أسعار المواد البترولية، مع موعد انعقاد اللجنة الشهر الجارى .

 

انفراد.. مصادر لـ مصر تايمز: اتجاه لزيادة أسعار البنزين الشهر الجارى 

وكشفت مصادر لـ "مصر تايمز" أن هناك اتجاه قوى لزيادة أسعار البنزين كما حدث فى اجتماع اللجنة الأخير، مع تثبيت أسعار السولار كما حدث فى الاجتماع الأخير.

 

وكانت لجنة تسعير المواد البترولية فى اجتماعها الأخير فى 3 نوفمبر الماضى قد وافقت على زيادة أسعار البنزين، على أن يكون سعر بنزين 92 بـ 11.50 جنيهاً وبنزين 95 بـ 12.5 جنيها.

 

وأعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تحديد سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين تسليم للمستهلك بسعر 1000 قرش، وسعر اللتر من بنزين 92 أوكتين 1150 قرشا شامل الضريبة على القيمة المضافة، ويحدد سعر بيع اللتر من البنزين 95 أوكتين  للمستهلك بـ 1250 قرشا شامل الضريبة على القيمة المضافة.

 

وكان المهندس حمدى عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، قد أعلن بعد الزيادة الأخيرة أن زيادة اسعار البنزين سببها حدوث زيادات كبيرة في أسعار الطاقة والمنتجات البترولية والزيت الخام الذي يتم استيراد جزء منه، نتيجة الظروف السياسية والحرب، مضيفا قائلا "تلك الأسباب أدت إلى زيادة كبيرة في أسعار المنتجات البترولية التي يتم استيرادها من الخارج".