الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إحتجاجات في مطار سان فرانسيسكو تنديدا بإستمرار تزويد إسرائيل بالسلاح (فيديو)

الخميس 14/مارس/2024 - 09:58 ص
مظاهرات لدعم غزة
مظاهرات لدعم غزة

انطلقت مظاهرة لمناهضين للعدوان الإسرائيلي علي غزة مطالبين الولايات المتحدة بالضغط علي إسرائيل لوقف إطلاق النار ووقف تزويد إسرائيل بالسلاح،مما إلى إغلاق الصالة الدولية في مطار سان فرانسيسكو الدولي، اليوم الأربعاء.

 

فقد خرجت احتجاجات مطالبة بوقف إطلاق النار في غزة بكثير من المدن الأمريكية في الأشهر القليلة الماضية، وضمن ذلك احتجاجات قرب مطارات وجسور في نيويورك سيتي ولوس أنجليس، ووقفات احتجاجية أمام مقر البيت الأبيض، ومسيرات في واشنطن.

 

كما شهد هذا الشهر احتجاجات كبيرة قبيل خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن لحالة الاتحاد، وحفل توزيع جوائز الأوسكار. كما يقاطع المتظاهرون بشكل متكرر، فعاليات الحملات الانتخابية لبايدن وخطاباته.

 

أغلقوا الصالة الدولية

هذا وأظهرت لقطات من الاحتجاج أشخاصاً يحملون لافتات مكتوباً عليها "وقف دائم لإطلاق النار الآن"، و"أوقفوا العالم من أجل غزة"، و"كفوا عن تزويد إسرائيل بالسلاح". وتشير تقديرات إحدى القنوات التابعة لشبكة إيه.بي.سي نيوز إلى أن عدد المتظاهرين تجاوز 300.

 

فيما قال مسؤولون بالمطار إن الصالة الدولية ظلت مفتوحة لكن تم تغيير وتعديل مسارات الركاب في أثناء القيام بإجراءات السفر؛ لتفادي المحتجين.

 

 وأغلق المتظاهرون الطريق خارج المطار وتحركوا في دوائر وهتفوا مرددين الشعارات.

 

بينما لم ترد أنباء عن تأخير في الرحلات.

تزويد إسرائيل بالسلاح

ورغم أن الولايات المتحدة تدعو إلى وقف مؤقت لإطلاق النار، من أجل إرسال مزيد من المساعدات إلى غزة وإطلاق سراح الرهائن الذين احتجزتهم حماس في السابع من أكتوبر، فإن واشنطن ترفض مناشدات لوقف دائم لإطلاق النار، قائلة إن مثل هذه الخطوة ستسمح لـ"حماس" بإعادة تنظيم صفوفها.

 

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية، بات سكان غزة- لا سيما محافظتي غزة والشمال- على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاماً.

 

ويحل شهر رمضان هذا العام، بينما تواصل إسرائيل حربها المدمرة ضد قطاع غزة  رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، بتهمة ارتكاب جرائم "إبادة جماعية" في حق الفلسطينيين.

 

وإضافة إلى الخسائر البشرية تسببت الحرب الإسرائيلية في كارثة إنسانية غير مسبوقة وبدمار هائل في البنى التحتية والممتلكات، ونزوح نحو مليوني فلسطيني من أصل نحو 2.3 مليون في غزة، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.