الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أبرزها كوبرا وجودر.. مسلسلات تعرض في النصف الثاني من رمضان 2024

الأربعاء 13/مارس/2024 - 04:41 م
كوبرا
كوبرا

يعرض عدد من المسلسلات في النصف الثاني من شهر رمضان 2024، وتتتنوع بين الأعمال الكوميدية والتشويقية والإجتماعية، ويعرض لكم “مصر تايمز” خلال السطور المقبلة مواعيد والقنوات الناقلة لهذه المسلسلات.

 

 

كوبرا

 

ويقدم محمد إمام فى "كوبرا" دراما شعبية تتخللها الكوميديا والأكشن، ويشارك فى بطولته مجدى كامل، محمد ثروت، أحمد فتحي، محمود عبد المغنى، محمود البزاوى، أحمد عبد الحميد، أيمن عزب، صفاء الطوخى، دنيا ماهر، الحان المهدى، منة فضالى، معتز هشام، علاء مرسي، هشام إسماعيل، محسن منصور، وعدد من ضيوف الشرف وتأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج أحمد شفيق وإنتاج شركة صدف SADAF.


 

ويعود محمد إمام إلى دراما المقبل بعد غياب عامين اذ قدم آخر أعماله "النمر" الذى تم عرضه فى شهر رمضان 2021، وشارك فى بطولته هنا الزاهد محمد رياض، نرمين الفقى، بيومى فؤاد، خالد أنور، محمود حافظ، ولاء الشريف، محمد مهران، إيناس كامل، مؤمن نور، أحمد عبد الله محمود وإخراج شيرين عادل.

 

 

 

رحيل

 

مسلسل "رحيل" بطولة ياسمين صبري، محمد كيلاني، أحمد صلاح حسني، أحمد بدير، أحمد صيام، عارفة عبد الرسول، عزت زين، حازم سمير، ومن تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد عبد السلام.

 

المسلسل يتكون من 15 حلقةـ وتعود ياسمين صبري بـ "رحيل" إلى الدراما الرمضانية بعد غياب ثلاث سنوات، حيث عرض آخر أعمالها "فرصة ثانية" في رمضان 2020، وشارك في بطولته أحمد مجدي ومحمد دياب وهبة مجدي.

 

 

 

 

جودر

 

ويقدم جلال"حكاية جودر الصياد"، التي تحكي عن “جودر” بن التاجر “عمر”، وما حدث له ولأخويه (يقدم شخصيتَيْ شقيقَيْ «جودر» في المسلسل وليد فواز وياسر الطوبجي). فـ«جودر» الصياد كان باراً بأمه ومحباً لإخوته، ويدخل في مغامرات تذهب به بعيداً في عالم سحري مليء بالإثارة والتشويق، فيتحول من صياد بسيط إلى أحد أغنى أغنياء الدولة.

 

 

ويشارك في بطولة العمل عدد من النجوم هم الفنانة نور ، وفاء مكي، أحمد فتحي، هنادي مهنا، عبد العزيز مخيون ، ياسمين رئيس، وليد فواز، أشرف زكي، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، جيهان الشماشرجي ، عايدة رياض، ومحمود البزاوي.

 

 

 

 

فراولة 

 

تجسد نيللي شخصية تدعى "فراولة"، وهي شخصية كوميدية في المسلسل الذي يحمل نفس الإسم، ويدور في إطار كوميدي، وذلك نظرًا لاكتفائها من تقديم الأعمال الدرامية الحزينة.
 

وهذا ليس العمل الكوميدي الأول في مسيرة نيللي، فسبق أن قدمت مسلسل "بـ100 وش" 2020، مع آسر ياسين، وحظي بإعجاب الجمهور، وفيلمي "سحر العيون" مع حلا شيحة عام 2002، و"غبي منه فيه" مع هاني رمزي وحسن حسني، عام 2004.

 

مليحة

 

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، انطلاق حلقات مسلسل مليحة، بطولة الفنانة ميرفت أمين، في النصف الثاني من شهر رمضان، عبر مجموعة قنوات CBC وCbc drama الفضائية بالتزامن مع عرضه على منصة WATCH IT الرقمية، وأطلقت قناة on البوستر الخاص لمسلسل "مليحة" وتدور أحداث العمل حول القضية الفلسطينية.

 

 

مسلسل مليحة تدور أحداث المسلسل حول قضية فتاة فلسطينية تدعى مليحة، التي كانت تعيش في ليبيا بعد أن تركت فلسطين مع جديها بعد أحداث الانتفاضة عام 2000، وذلك بسبب تدمير الاحتلال لمنزلهم، تتعرف مليحة على الضابط الشب أدهم على الحدود المصرية الليبية وهم يحاولون الرجوع إلى قطاع غزة ولكنهم يفقدون اوراقهم الثبوتية بعد وفاة والدها.

 

 

 

بقينا اتنين

 

ويعرض مسلسل "بقينا اتنين" ضمن موسم دراما رمضان 2024، في النصف الثاني من الشهر الكريم حصريا عبر قنوات "cbc" و"cbc دراما" ومنصة WATCH IT.


 

وتدور أحداث مسلسل "بقينا اتنين" في اطار اجتماعي لايت ممزوج بالكوميديا، حول تأثيرات الانفصال بعد سنوات طويلة من الزواج، في ظل وجود أبناء في مرحلة الشباب، وانعكاس الأمر نفسيا على كافة أطراف الأسرة، وتحكي الأحداث علاقة زوجين يمتلكان شركة للدعاية والإعلان، وهما شريف منير ورانيا يوسف، يدخلان في خلافات زوجية عديدة، تنتهي بهما في النهاية بالطلاق، ثم تتطور بعدها الأحداث حيث يستعرض المسلسل حياة الزوجين بعد الانفصال والتأثير النفسي الذي يتركه في ظل علاقتهما بإبنتهما.

 

 

بدون سابق إنذار

 

تدور أحداث المسلسل عن شخصية المهندس مروان الألفي الذي يبلغ من العمر 34 سنة والذي يجسده أسر ياسين و زوجته ليلى التي تجسدها عائشة بن أحمد ، وهم زوجان ينتظران مولدهما الأول ، ويضطران مجدى وليلى أن تلد ليلى في مستشفى حكومي وتنتقل بنا الاحداث ونرى مجدى وليلى في احتفالهم بعيد ميلاد عمر.

 

وتتوالى الأحداث بعد ملاحظة ليلى أن ابنها على لديه بقع غريبة على جسده، حيث يذهب الثنائى إلى طبيب لاجراء بعض الفحوصات، لتؤكد لهما النتائج أن علي ابنهما تم اصابته بسرطان الدم، ويقررا فورا اجراء عملية نقل نقى العظام، تحدث مفجأة للجميع حين لا تتطابق انسجة الأب الذى كان أول من أجرى الفحوصات بغرض التبرع للطفل، ومن هنا تبدأ مشاكل بينه وبين زوجته وتتعقد المشاكل أكثر فأكثر.

 

ويشارك في بطولته بجانب الفنان آسر ياسين والفنانة عائشة بن احمد ، أحمد خالد صالح، جهاد حسام، أحمد علي ماهر، و الفنانة نهال عنبروالمسلسل من تأليف ألمى كفارنة، وإنتاج شركة blue bee بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمان الإعلامية .