الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ساربروكن يقترب من أن يصبح ثاني فريق من الدرجة الثالثة يصل نهائي كأس ألمانيا

الأربعاء 13/مارس/2024 - 01:19 م
كأس ألمانيا
كأس ألمانيا

أصبح فريق ساربروكن قاهر العمالقة على بعد انتصار واحد من أن يصبح ثاني فريق من الدرجة الثالثة يصل لنهائي كأس ألمانيا لكرة القدم، ويبدو أن الفريق يثق بفرصه.

 

ساربروكن يقترب من أن يصبح ثاني فريق من الدرجة الثالثة يصل نهائي كأس ألمانيا

 

وأصبح فريق بوروسيا مونشنجلادباخ آخر ضحايا ساربروكن بعدما خسر 1 / 2 في اللحظات الأخيرة من مباراة دور الثمانية التي أقيمت أمس الثلاثاء، بفضل هدف كاي برونكير.

وسيكون كايزرسلاوترن، الناشط بدوري الدرجة الثانية، هو منافس ساربروكن في مباراة الدور قبل النهائي المقرر إقامتها 2 ابريل المقبل، حيث أن الفائز بهذه المواجهة سيتوجه إلى برلين لخوض المباراة النهائية يوم مايو المقبل.

وتقام المباراة في ساربروكن، لان الفرق التي تلعب في دوريات أقل من الدرجة الثانية تخوض كل مباريات الكأس على أرضها.

واستمرت انطلاقة ساربروكن المذهلة في البطولة، بعد أن شهدت الفوز على فريق كارلسروه، الناشط بدوري الدرجة الثانية، وبايرن ميونخ، حامل الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج باللقب، وآينتراخت فرانكفورت.

وقال برونكير :"أنا فخور للغاية بالجميع. تفوقنا على بايرن، فرانكفورت، مونشنجلادباخ، ونتواجد في الدور قبل النهائي، ووضعنا قدما في برلين. تتبقى أمامنا عقبة واحدة. هذا مذهل".

وقال روديجر زييل، المدير الفني :"إنها معجزة، ولكنها أيضا بسبب وجود القليل من الجودة. خاصة إذا تمكنت من قلب النتيجة بمثل هذه الطريقة في النهاية".

وعادل ساربروكن أقضل إنجاز سابق له في بطولة الكأس، بوصوله للدور قبل النهائي.

وكان الفريق وصل لهذا الدور من قبل في عام 2020، حيث كان هو الفريق الوحيد الناشط بدوري الدرجة الرابعة الذي يصل لهذا الدور، والآن يهدف الفريق للتقدم خطوة إضافية أمام كايزرسلاوتربن، بطل البوندسليجا السابق وكأس ألمانيا مرتين.

وكان الفريق الاحتياطي لهيرتا برلين، هو الفريق الوحيد الذي تأهل للنهائي من دوري الدرجة الثالثة، وكان ذلك في عام 1993 ، عندما خسر أمام باير ليفركوزن 1 / صفر في المباراة النهائية.

من الممكن أن يكون باير ليفركوزن طرفا في النهائي خلال هذه النسخة خاصة وأن المرشح الأبرز للفوز بمباراة الدور قبل النهائي الأخرى حيث سيواجه فريق الدرجة الثانية فورتونا دوسلدورف يوم 3 نيسان/أبريل المقبل.

ولم يخسر ليفركوزن، بقيادة مدربه تشابي ألونسو، في الـ36 مباراة التي خاضها الفريق في جميع البطولات حتى الآن.

ويتصدر ليفركوزن جدول ترتيب البوندسليجا بفارق عشر نقاط عن أقرب ملاحقيه، فيما يتطلع الفريق للتأهل لدور الثمانية بالدوري الأوروبي.