الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مشوار الأهلي حتى النهائي في دوري أبطال إفريقيا.. سيمبا الضحية القادمة

الأربعاء 13/مارس/2024 - 11:14 ص
الأهلي
الأهلي

تشهد النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا مشاركة فريق مصري واحد في دور الثمانية، وهو النادي الأهلي بعد خروج بيراميدز من دور المجموعات، والأحمر يستعد لمواجهة سيمبا التنزاني في ربع النهائي.

 

مشوار الأهلي حتى النهائي في دوري أبطال إفريقيا.. سيمبا الضحية القادمة 

 

تصدر الأهلي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، التي ضمت إلى جواره فرق يانج أفريكانز التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري وميدياما الغاني.

 

ذيل فريق بيراميدز المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، التي ضمت كلا من صن داونز الجنوب إفريقي ومازيمبي الكونغولي وإف سي نواذيبو الموريتاني،

 

حقق الأهلي في مشوار المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا ثلاث انتصارات وثلاث تعادلات، فيما لم ينل أي خسارة، وسجل لاعبوه ستة أهداف واستقبلت شباك الأحمر هدف واحد.

 

فاز النادي الأهلي في ثلاث مباريات أمام يانج أفريكانز التنزاني بهدف دون رد، ميدياما الغاني الذهاب بهدف دون رد، الإياب بثلاثية مقابل لا شيء.

 

وتعادل فريق الأهلي مع كل من شباب بلوزدا الجزائري في مبارتي الذهاب والإياب، كما تعادل أيضا مع يانج أفريكانز في مباراة الذهاب.

 

وأسفرت قرعة دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والذي ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن وقوع حامل اللقب، النادي الأهلي في مواجهة حاسمة ومرتقبة في مشوار الحفاظ على لقبه الغالي.

 

ويعتبر النادي الأهلي، صاحب النصيب الأكبر في التتويج بلقب الأميرة السمراء برصيد 11 بطولة، إخرهم العام الماضي.

 

وكان الأهلي قد تأهل لدور الثمانية بعدما تصدر المجموعة الرابعة بـ12 نقطة، بينما حل يانج أفريكانز التنزاني في المركز الثاني.

 

ويتصدر النادي الأهلي قائمة الأندية المتأهلة إلى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا مع كل من أسيك ميموزا (كوت ديفوار)، ماميلودى صن داونز (جنوب أفريقيا)، بيترو أتليتيكو دي لواندا (أنجولا)، تي بي مازيمبي (جمهورية كونغو الديمقراطية)، سيمبا (تنزانيا)، الترجي الرياضي (تونس) ويانج أفريكانز (تنزانيا).

 

وتقام مباريات ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، يومي 29 و30 مارس الجاري، على أن تقام مباريات الإياب يومي 5 و6 أبريل المقبل. بينما تقام مباريات الإياب على ملاعب الأندية التي احتلت الصدارة فى مجموعاتها.