الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أستون فيلا وأياكس في مواجهة لتعويض الإخفاق المحلي في دوري المؤتمر الأوروبي

الأربعاء 13/مارس/2024 - 10:56 ص
أستون فيلا
أستون فيلا

تنطلق مباريات إياب دور الـ16 من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، غدا الخميس، حيث ستقام ثماني مواجهات من أجل التعرف على 8 فرق ستتأهل للمرحلة المقبلة من المسابقة التي تقترب من ختام موسمها الثالث.

 

أستون فيلا وأياكس في مواجهة لتعويض الإخفاق المحلي في دوري المؤتمر الأوروبي
 

 

وستكون المواجهة الأبرز في إياب دور الستة عشر، بين أستون فيلا الإنجليزي وضيفه أياكس أمستردام الهولندي، وذلك بعد نهاية مباراة الذهاب بالتعادل السلبي في هولندا.

 

لكن مواجهة الإياب ستكون قابلة لكل الاحتمالات، ويدخل الفريقان المباراة وسط أجواء من التعثر على المستوى المحلي، حيث خسر أستون فيلا برباعية نظيفة في الجولة الماضية أمام توتنهام في بطولة الدوري، فيما خرج أياكس بتعادل مخيب مع ضيفه فورتونا سيتارد 2 /2 في بطولة الدوري الهولندي.

 

ويحتل أستون فيلا المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 55 نقطة، لكنه يلقى منافسة شرسة على مركز التأهل المباشر لدوري الأبطال الموسم المقبل من توتنهام الذي يبتعد خلفه بنقطتين في المركز الخامس، ومانشستر يونايتد صاحب المركز السادس برصيد 47 نقطة والذي تغلب عليه مرتين في بطولة الدوري هذا الموسم.

 

ويسعى رجال المدرب الإسباني يوناي إيمري إلى إحداث الفارق في تلك المباراة والعبور لدور الثمانية، وهو نفس هدف أياكس، صاحب المركز الخامس برصيد 40 نقطة، والذي قد لا يكون حاضرا في البطولات الأوروبية الموسم المقبل بسبب تواجده في ذلك المركز ببطولة الدوري.

 

وفي مباراة أخرى بنفس الدور، يستعد فناربخشة التركي لمواجهة يونيون سانت خيلويزي البلجيكي.

 

وفاز فناربخشة ذهابا على أرض الفريق البلجيكي بثلاثية نظيفة، الأمر الذي يجعله قريبا من بلوغ الدور المقبل بكل سهولة، خاصة وأنه يمر بمرحلة جيدة على المستوى المحلي، مع احتلاله المركز الثاني في ترتيب الدوري برصيد 76 نقطة بفارق نقطتين عن جالطة سراي المتصدر.

 

على الجانب الأخر، سيدخل الفريق البلجيكي، متصدر الدوري في بلاده، المباراة بهدف تقديم أداء مغاير لما كان عليه في مباراة الذهاب.

 

من جانبه يسعى ليل الفرنسي لتأمين عبوره لدور الثمانية حينما يستضيف شتورم جراتس النمساوي، حيث فاز الفريق الفرنسي ذهابا 3 /صفر، بينما سيحاول باوك اليوناني تدارك خسارته صفر/2 ذهابا على أرض دينامو زغرب الكرواتي، حينما يستضيف الأخير في مباراة الإياب.

 

وفي مباراة أخرى، يواجه فيورنتينا الإيطالي ضيفه مكابي حيفا الإسرائيلي، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز فيورنتينا 4 /3، فيما يواجه مكابي تل أبيب الإسرائيلي ضيفه فريق أولمبياكوس اليوناني بعد نهاية مباراة الذهاب بفوز مكابي 4 /1.

 

وتبقى كل الأمور واردة في مواجهة فيكتوريا بلزن التشيكي وضيفه سيرفيت جنيف السويسري، حيث يلتقيان إيابا بعد التعادل السلبي في سويسرا، بينما يتسلح مولده النرويجي بفوزه ذهابا 2 /1، حينما يحل ضيفا على كلوب بروج البلجيكي.