الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ مطروح يناشد المواطنين بالإلتزام بقرارات الدولة لمواجهة كورونا

الأحد 03/يناير/2021 - 02:44 م
محافظ مطروح
محافظ مطروح

ناشد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح المواطنين بالالتزام بكافة القرارات والاجراءات الوقائية والاحترازية التى أقرتها الدولة مع الالتزام بارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي حفاظا على صحتهم وسلامتهم ومواجهة فيروس كورونا.

وقال محافظ مطروح، إنه اعتبارًا من اليوم تم تطبيق غرامة فورية قيمتها 50 جنيه لعدم الإلتزام بإرتداء الكمامة الواقية، مؤكدا أن هناك تعاون تام بين الأجهزة التنفيذية والأمنية لمتابعة الموقف الخاص بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها الدولة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وحالة امتناع غير الملتزم بسداد الغرامة سيتم تحويل المخالف للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه. 

وأصدر محافظ مطروح توجيهاته إلى رؤساء المدن والمراكز بالمحافظة وكافة الأجهزة المعنية  بتنفيذ كافة  قرارات مجلس الوزراء 2701  لمواجهة جائحة فيروس كورونا والتشديد على  متابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية بكل حسم بالإضافة الى تكثيف جهود النظافة والتطهير والتعقيم بمدن المحافظة.

وفى سياق متصل تم تكثيف لجان وحملات المرور علي الفنادق للتأكد من الاشتراطات اللازمة للتشغيل لمواجهة تداعيات فيروس كورونا  من خلال إدارة  السياحه ومديرية الصحه ومجلس المدينة و السلامة والصحه المهنيه بمديرية القوى العامله. 

وتم تفعيل حملات المرور على المطاعم والمقاهي والكافيتريات للتأكد من الالتزام بنسبة إشغال 50 ٪، ومواعيد الإغلاق وكافة التدابير الوقائية، وتطبيق غرامة فورية فى حالة رصد أية مخالفة مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، وفى حال تكرار المخالفة يتم مضاعفة مدة الاغلاق والتعامل الفوري والحاسم مع أية محاولة لإقامة مناسبات فى ظل جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.