الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

حملات لتطبيق الغرامة الفورية لمُخالفي ارتداء الكمامة بمحافظة كفر الشيخ

الأحد 03/يناير/2021 - 01:57 م
محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ

شنٌت الأجهزة الأمنية والتنفيذية فى محافظة كفر الشيخ، صباح اليوم الأحد، حملات مُكثفة، لتطبيق الغرامات الفورية لغير المُلتزمين بارتداء الكمامات فى الأسواق والمولات والبنوك ووسائل المواصلات، بواقع خمسين جنيهاً لغير المُرتدين للكمامة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، لمُواجهة فيروس "كورونا" ومنع انتشاره.

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنه وجّه بتكثيف الحملات الصحية على المطاعم والكافيهات، وجميع المُنشآت بكافة مراكز ومدن المحافظة، للتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، لمُواجهة فيروس "كورونا"، والتشديد على ارتداء الكمامات للعاملين وجميع المُترددين، بالإضافة إلى التعقيم والتطهير المُستمر بها، والتأكيد على تحسين الخدمات المُقدمة للمواطنين، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ورئاسة مجلس الوزراء.

وجدّد المحافظ، مُناشدته للمواطنين بمنع التجمعات، وارتداء الكمامات، وأيضاً الالتزام بالقرارات الصادرة، حفاظاً على حياتهم، وتجنباً لنشر العدوى بالفيروس، وذلك ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية لمُواجهة فيروس "كورونا" المُستجد.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وجّه بتطبيق الغرامات بدءً من اليوم الأحد، ضد من يُخالف تنفيذ الإجراءات الاحترازية، ومقدارها 50 جنيهاً للأفراد الذين لا يرتدون الكمامة، وغرامة فورية على أى مُخالفة للمُنشآت كالمطاعم والكافيهات بمبلغ 4 آلاف جنيه، مع غلق المُنشأة لمدة أسبوع، مُشدداً على أنه لا تهاون مع أى جهة فى التطبيق.

ومن المُقرر، أن تُتابع الحكومة مع كل المحافظين إجراءات التنفيذ، خاصةً أن هناك قراراً صدر من وزير العدل بشأن الضبطية القضائية لمن سيتولى تنفيذ قرارات الغرامة الفورية، خلال الفترة المُقبلة.