السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظة أسيوط تتعاقد على 16 معدة للنظافة لمواجهة كورونا

الأحد 03/يناير/2021 - 01:13 م
محافظ أسيوط
محافظ أسيوط

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إنه تم التعاقد على شراء 16 معدة لكنس وشفط الاتربة من الشوارع والميادين وجارى توريدهم، ليتم توزيعها على مراكز وأحياء المحافظة ضمن تطوير منظومة النظافة بالمحافظة وتدعيمها بأحدث المعدات.

 وأضاف سعد في بيان له اليوم، أن مشاركة المحافظة في حملات للرش والتطهير والتعقيم بجميع شوارع وميادين المراكز والأحياء، ومختلف المنشأت وذلك بالتنسيق والتعاون مع وحدة الإنقاذ السريع بالمحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وقرارات مجلس الوزراء بشأن خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا.

موضحاً أن تلك الحملات مستمرة لاستهداف كافة المنشآت والمصالح الحكومية والخاصة والدينية، بكافة المراكز والأحياء وفقا للاجراءات التي أقرها مجلس الوزراء فضلاً عن تطهير كافة الشوارع والميادين، وجميع الأماكن التي يتردد عليها المواطنين لتلقي الخدمات.

وأوضح، إنه بعد توريد 16 معدة الخطة الاستثمارية للمحافظة سيصبح إجمالي معدات شفط الاتربة بالمحافظة 21 معدة، وذلك لتوزيعها على المراكز والأحياء لإستكمال منظومة النظافة بالمراكز والأحياء. 

مشيراً إلى استمرار وتكثيف حملات النظافة بالقرى والمراكز بمشاركة رؤساء المراكز والاحياء، فضلا عن ترأسه للحملات المستمرة للتطهير والتعقيم بالمستشفيات ومختلف المنشأت والشوارع والميادين، لافتا إلى مشاركة وتكاتف كافة الجهات لإنجاز التكليفات والمهام بدقة واتقان لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

كما نبه على ضرورة إتباع إجراءات التطهير والوقاية بصفة مستمرة دون تهاون، على جميع العاملين على جميع، وجميع القطاعات والشركات.

كما أعلن عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة، لتلقى شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم الخاصة بفيروس كورونا المستجد، والتعامل الفورى مع أية حالات اشتباه وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وهي أرقم (2135603/ 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) أو رسائل الواتس آب (01000623873) بالإضافة إلى رقم غرفة الأزمات والطب الوقائي بمديرية الصحة بأسيوط (01060603745) ورقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات على مدار 24 ساعة وأرقام وزارة الصحة والسكان (105) و (15335) والتي خصصتها وزارة الصحة لتلقي أية بلاغات خاصة بفيروس كورونا المستجد وتقييم الحالات وتوجيه المتصل لأنسب طريقة لتلقي الرعاية الطبية.