الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"تراحموا".. أسامة كمال يهنئ المصريين بـ شهر رمضان وصوم الأقباط ويوم الشهيد

السبت 09/مارس/2024 - 10:14 م
الإعلامي أسامة كمال
الإعلامي أسامة كمال

هنّأ الإعلامي أسامة كمال، المشاهدين بـ حلول شهر رمضان المبارك، قائلًا: "وأذكر نفسي وإياكم أننا في هذه الأيام نتحد مع الكون الكبير الذي خلقه رب عظيم وأمرنا أن نحيا فيه وبه ونتواصل معه بمبادئ الرحمة والتجانس، لا الغلظة والتنافر.. تراحموا".

 

قدّم خلال برنامجه "مساء dmc" المذاع على قناة "dmc"، مساء اليوم السبت، التهنئة للأخوة الأقباط قائلا: "كل سنة وانتم طيبين بمناسبة الصوم الكبيرلأقباط مصر، الأربعين المقدسة اللي بيسبقها أسبوع ويليها أسبوع الآلام. الصوم الكبير أقدس أصوام السنة عند الاقباط".

 

واستكمل التهنئة بمناسبة يوم الشهيد، في ذكرى استشهاد القائد عبدالمنعم رياض، ليعلق كمال: "استشهاده عام 1969؛ سيظل يومًا نستمد منه العبرة في الوطنية والشرف".

 

استشهد بكلمات الكاتب أحمد بهجت، في تذكر شهر رمضان، قائلا: "في بدايات شهر رمضان أحس نحو الكائنات، كل الكائنات، بالحب.. وأحس بالرفق والضعف إزاء قصص الحب الإنسانية والحيوانية والنباتية والجمادية.. ويملؤني إدراك للعلاقة بين تنهد القمر ومدّ البحر وجَزره، كما أفهم سر الهوى المتبادل بين زهرة عبّاد الشمس التي تحول وجهها نحو أمّها، حتى يجئ الليل فتنكس عنقها وتنام ..في شهر رمضان.. أشعر بأن كل شئ في الدنيا يقوم على الحب، هو الناموس المسيطر الحاكم في الدنيا.. وإن أفسده الناس بالكراهية والرحيل".