السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيرستابن يسجل أسرع زمن في التجربة الحرة الثالثة لسباق فورمولا-1 السعودي

الجمعة 08/مارس/2024 - 08:46 م
سباق السيارات
سباق السيارات

سجل بطل العالم ثلاث مرات الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، أسرع زمن، اليوم الجمعة، في التجربة الحرة الثالثة لسباق جائزة السعودية الكبرى، المقرر إقامته غدا السبت ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1ـ حيث كان قد سجل أسرع زمن في التجربة الافتتاحية أمس الخميس.

 

فرناندو ألونسو

وسجل فرناندو ألونسو، سائق أستون مارتن، أسرع زمن في التجربة الحرة الثانية أمس الخميس، ولكن فيرستابن أكد على  هيمنته على الرياضة من خلال تسجيل أسرع زمن للفة حيث سجل دقيقة و412ر28 ثانية.

 

وجاء تشارلز لوكلير، سائق فريق فيراري، في المركز الثاني بفارق 196ر0 ثانية، فيما جاء سيرجيو بيريز، سائق ريد بول، في المركز الثالث.

 

وشارك البريطاني أوليفر بيرمان /18 عاما/ بدلا من ساينز في سيارة فيراري الثانية، بعدما استبعد السائق الإسباني عن هذا السباق لإصابته بالتهاب في الزائدة الدودية وحاجته لجراحة.

 

وسجل بيرمان زمنا جيدا حيث احتل المركز العاشر. فيما تعرض جوانيو جو سائق ساوبر لحادث شديد ولم يستكمل التجربة.

 

وتقام منافسات سباق فورمولا-1 هذا الأسبوع بداية من الخميس إلى السبت في السعودية بسبب شهر رمضان الذي سيبدأ بعد غد الاحد. وكانت أحداث السباق الافتتاحي للموسم الأسبوع الماضي، في البحرين، سارت على نفس النهج خاصة وان القواعد تؤكد ضرورة وجود أسبوع يفصل ما بين السباقين.

 

وتقام التجربة الرسمية في وقت لاحق من اليوم، حيث يعد فيرستابن المرشح الأبرز لحصد مركز الانطلاق الأول، رغم الجدل الكبير الذي يحيط بفريق ريد بول.

 

وتوج فيرستابن بسباق جائزة البحرين الكبرى الأسبوع الماضي رغم أن كريستيان هورنر ، رئيس الفريق، يواجه العديد من الضغوط عقب تحقيق معه بعدما تقدمت زميلة في العمل بشكوى ضده بسبب سلوكه.