الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

أمينة المراة بالحزب المصري الديمقراطي: يوم المرأة يأتي هذا العام ونساء فلسطين تحت القصف

الجمعة 08/مارس/2024 - 03:29 م
 منى عبدالراضي
منى عبدالراضي

صرحت منى عبدالراضي ، أمينة المراة بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي،  بمناسبة  يوم 8 مارس "يوم المرأة العالمي" ،أن يوم المرأة يأتي هذا العام ونساء فلسطين تحت القصف من الكيان الإسرائيلي المحتل، ومجازر يومية ترتكب ضد النساء والأطفال العزل، وقصف للمستشفيات وأماكن الإيواء، واستخدام سلاح التجويع ومنع دخول المواد الغذائية والأدوية، والتهجير، والتعرض للإبادة الجماعية. 


يحتفل العالم بيوم المرأة العالمي بينما تعيش النساء في السودان تحت وطأة العنف والتناحر، وبعضهن تعرضن للاغتصاب والقتل على أيدي الجماعات المسلحة، والبعض تم تهجيره. 


كل هذا يحدث وسط عالم متخاذل، يتجاهل المجازر التي تحدث يوميا.


كلهن يناضلن من أجل بقاء الأهل والوطن..


في هذا اليوم نحيي صمود النساء، ونناشد العالم  بالضغط لوقف الحروب والتشريد، والكف عن دعم الكيان الإسرائيلي المحتل، كما نناشد العالم العربي، بالتوحد وعدم التخاذل فهذا عار في جبين كل عربي سيتذكره التاريخ.


كما نحيي صمود المرأة المصرية ومعاناتها من جراء الأزمة الاقتصادية الطاحنة وسعيها لخلق حياة ومستقبل أفضل لها ولأسرتها ولوطنها. 


وفي هذا اليوم نتذكر بكل ألم وحزن الشهيدات ومسجونات الرأي وزوجات وأمهات وبنات الشهداء ومسجوني الرأي، ونطالب ماطالبنا به من قبل من ضرورة الإفراج الفوري عن كل معتقلات الرأي اللاتي لم تتلوث أيديهن بالدماء، ولم يشاركن في احداث عنف.


ونكرر الدعوة للجهات المسؤولة للنظر بعين الاعتبار لأسر المعتقلات وأطفالهن الذين يعانون ويتحملون ما لا يطيقون نفسيًا واجتماعيًا، حرصًا على الأسرة المصرية التي تمثل الوحدة الأساسية لتماسك نسيج هذا الوطن.