الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلاد إلهام شاهين الـ 60.. ارتبطت بـ"4" رجال أحدهما حاول تشوية وجهها بماء النار

الأحد 03/يناير/2021 - 12:25 م
إلهام شاهين
إلهام شاهين

يصادف اليوم الثالث من شهر يناير، عيد ميلاد الهام شاهين الـ60 فهي من موليد 3 يناير 1961، وبالرغم من سنها إلا أنها ماتزال متألقة ومبهجة و محتفظة برشاقتها، وإهتمامها بمنظرها، حيث تحرص  دائماً علي الظهور أمام جمهورها بإطلالة شبابية بسيطة. 

 

إلهام السيد أحمد شاهين، تنتمي إلي عائلة فنية شقيقها الاصغر الفنان أمير شاهين وشقيقتها  مصممة الأزياء إيناس شاهين حصلت على درجة البكالوريوس من قسم التمثيل فى المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1982 معروفة بعشقها للفن، وأيضًا بجرائتها في جميع أدوارها، ويعرف أن إلهام، من النجمات اللاتي تجذب إليها الجمهور بمجرد ظهورها في مختلف المناسبات سواء الرسمية أو الخاصة، كما تتمتع بذوق أنيق وراق في اختيار الإطلالات التي تظهر وبالأخص فساتين السهرة.


وتتميز فساتين إلهام شاهين على السجادة الحمراء بأنها تحمل توقيع مصممين الأزياء العرب، بالإضافة إلي ذلك بأنها مصنوعة من الأقمشة الفاخرة والمطرزة التي تزيد من أناقة إطلالتها، وتعرضت لموقف صعب فى بدايتها الفنية عندما كانت طالبة بالمعهد مع المخرج جلال الشرقاوى بعد مشادة حدثت بينهما، وكان عميد المعهد وقتها فصفعها على وجهها وكادت تترك الدراسة بسبب هذا الموقف، وقد تم الصلح بينهما بعد أكثر من 30 سنة، بدأت حياتها الفنية عندما قدمها المخرج كمال ياسين فى مسرحية حورية من المريخ فى نهاية السبعينيات.

 

قدمت ألهام شاهين العديد من المسلسلات منها (أخو البنات، قال البحر، حتى لا يختنق الحب، ليالى الحلمية، نصف ربيع الآخر، البرارى والحامول، الحاوى، سامحونى ما كانش قصدى، مسألة مبدأ، قصة الأمس،  قلب امرأة) وغيرها.

 

قدمت فى السينما العديد من الأعمال منها (أمهات فى المنفى، ورمضان فوق البركان، والهلفوت، وسوق المتعة ويا دنيا يا غرامى، والجنتل، حظر تجول، أهل العيب، يوم للستات، هز وسط البلد، ريجاتا، خلطة فوزية) وغيرها.

 

وقد طال إلهام ، كغيرها من أهل الفن كثير من الشائعات وتعدد الازواج، ولكن المؤكد هو إرتباطها بأربعة رجال بعلاقات مختلفة انتهت جميعها بالفشل ولم تخف في أحاديثها تفاصيل تلك العلاقات، معروف عن إلهام، بأنها صريحة وواضحة وتخشى المرض وتحب الجلوس في المنزل ، وتحب فى الرجل عقله.

 

البداية كانت مع رجل الأعمال عادل حسني، الذي تزوجته رغم فارق السن وقد صرحت وقتها بأن سبب الإرتباط هو حبها لرجل السياحة الذي دخل مجال الإنتاج الفني ربما من أجلها والتي استمرت لمدة ثلاث سنوات توجت بعدها بالزواج الذي لم يستمر أيضًا.


وارتبطت إلهام،  بعد انفصالها برجل الأعمال اللبناني عزت قدورة، وظل الزواج بشكل سري إلى أن فضحته واقعة القبض على شخص يحمل ماء النار أراد تشويهها وتبين أن قدورة هو من وراءه وذلك بعد انفصالهما وقد فجرت هذه الواقعة الكثير من الأسرار عن الفنانة التي خرجت وقتها لتدافع عن أسباب بقاء هذا الزواج بشكل سري لمدة عامين مؤكدة أنه كان حرصًا على حياة قدورة الخاصة.


وأيضًا ارتبطت بعلاقة أيضًا مع الفنان وجدي العربي والذي خطبها لكن تم فسخ الخطبة وقد صرحت وقتها بأن والدها هو من وقف في طريق إتمام الزواج.


ويعد أخر أعمال إلهام شاهين، هو فيلم "حظر تجوال" ويعد الفيلم المصري الوحيد الذي شارك في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، وذلك بعد غياب الأفلام المصرية عن المشاركة في المسابقة لعدة سنوات.

 

وتدور أحداث "حظر تجوال" حول فتاة تدعى فاتن، حيث تخرج فاتن، من السجن بعد 20 عامًا، بسبب ارتكابها جريمة بشعة، ويعود الفيلم إلى عام 2013، بعد قرار حظر التجوال بمصر، ويقوم ببطولة الفيلم كلًا من (إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدي، ومحمود الليثي، والفلسطيني كامل الباشا) ومن تصوير عمر أبو دومة، وتصميم أزياء ناهد نصرالله، موسيقى تصويرية تامر كروان، والفيلم تأليف وإخراج أمير رمسيس.