الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

رضا عبد العال: ناصر منسي أفضل من الجزيري.. جوميز جاي "بياكل عيش" في الزمالك.. عبدالله السعيد سيتفوق على إمام عاشور.. وأنا مش شايف حد في لاعبي القطبين (حوار)

الخميس 07/مارس/2024 - 07:11 م
رضا عبد العال
رضا عبد العال

تحدث رضا عبدالعال لاعب الأهلي والزمالك السابق، عن مباراة نهائي كأس مصر التي تنتظرها جماهير قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، والتي ستجمع بين الفريقين لأول مرة خارج الأراضي المصرية، يوم الجمعة المقبلة، في تمام السابعة والنصف، علي استاد الأول بارك، في المملكة العربية السعودية.

 

رضا عبد العال: ناصر منسي أفضل من الجزيري.. جوميز جاي "بياكل عيش" في الزمالك.. عبدالله السعيد سيتفوق على إمام عاشور.. وأنا مش شايف حد في لاعبي القطبين (حوار)

 

وحاور "مصر تايمز" رضا عبد العال،عن  مستوى بعض اللاعبين قبل مباراة نهائي الكأس، وكيف يرى مشاركة امام عاشور  وعبد الله السعيد الأولي في القمة، وعن مستوي جوزيه جوميز مدرب الزمالك، ورسالته لجماهير الكرة المصرية التي ستحضر المباراة من الملعب، وجاء نص الحوار كالتي:

 

 من الرباعي الهجومي الأمثل للزمالك لبداية ماتش القمة؟

 

مستوى الجزيري في الفترة الأخيرة لا يسمح له أن يكون مهاجم الفريق، يشارك ناصر منسي بدلاً منه، سامسون اكينولا يأخذ فرصة بعد ظهوره بشكل جيد في المباريات الأخيرة.

 

ما رأيك في مستوى أحمد سيد زيزو خلال أخر مبارايات الزمالك؟

 

زيزو عندما يذهب المنتخب يكون في أعلي فورمة، ومن بعد رجوعه إلي الزمالك بعد بطولة أمم أفريقيا " وهو مش شايف" لذلك انخفض مستواه في أخر المباريات.

 

برأيك الاستقرار على حارس أساسي وثاني احتياطي أفضل أما الروتيشن بين عواد وصبحي للقمة؟

 

 محمد عواد أفضل بكثير من محمد صبحي، الروتيشن يكون موجود عندما يتواجد حراس داخل نادي الزمالك بحجم محمد أبو جبل، ومحمد الشناوي ، محمد بسام ، بجوار عواد. 

 

ما رأيك في المدير الفني لنادي الزمالك جوزيه جوميز.. وهل تتوقع نجاحه مع الفارس الأبيض؟

 

"جاي يأكل عيش" لا أتوقع نجاح جوزيه جوميز مع الزمالك، أرى أنه مدرب ضعيف لما رأيته من وضع تشكيل المباريات، والتغيرات التي يفعلها، وإشراك لاعبين وهناك الأفضل منهم في هذه المراكز، ووضع لاعيبة في أماكن في الملعب غير مراكزهم الأساسية مثل البدء بمصطفي الزناري كظهير أيمن و المثلوثي كمدافع.

 

ما رأيك في وسام أبو علي مهاجم الأهلي الجديد ، وهل غياب كهربا عن الأهلي سيؤثر على الشق الهجومي؟

 

وسام أبو علي خامة جيدة، وأفضل البدء بكهربا أساسي على حساب أنتوني موديست الذي يضعه كولر المهاجم الثاني للفريق.

 

كيف ترى غياب ياسر إبراهيم عن خط دفاع الأهلي بعد تألقه هذا الموسم؟

 لو لاعيبة الزمالك والخط الهجومي كانوا فايقين ، فغياب ياسر إبراهيم عن خط دفاع النادي الأهلي بالطبع سيكون مؤثر.

 

هل تؤيد الدفع بالمغربي رضا سليم على حساب بيرسي تاو؟

مارسيل كولر هو الأعلم بحالة اللاعبين في التدريبات، وبعد انتهاء المباراة ومشاهدة مستوي بيرسي تاو و رضا سليم سنحكم علي اختياراته.

 

من وجهة نظرك مصطفى شوبير أثبت حقه في فرصة بعد عودة الشناوي من الإصابة، أم مباراة القمة الاختبار الحقيقي له؟

 

بالطبع، مصطفي شوبير يستحق فرصة حقيقية ومن الموسم الماضي أري ذلك ، ومن المفترض بعد عودة الشناوي من الإصابة يشارك في مباراتين و مصطفى شوبير مباراة ، لنكسب حارس مرمى جديد سواءً لمنتخب مصر او النادي الأهلي.

 

كيف ترى مواجهة إمام عاشور الأولي أمام الزمالك، وعبدالله السعيد أيضا أمام الأهلي؟

 

أرى أن المواجهة ستكون صعبة على إمام عاشور وعبدالله السعيد، ولكن خبرات السعيد ستساعده  نسبياً، وبالتأكيد سنشاهد بعض من التوتر في بداية المباراة.

 

ما الأوراق الرابحة القادرة علي صنع الفارق من الفريقين؟

بصراحة مش شايف حد من الفريقين يقال عليه ورقة رابحه سواء في الأهلي أو الزمالك.

 

من تتوقع تألقه في نهائي الكأس؟

من الأهلي أتوقع ظهور بيرسي تاو و حسين الشحات ، وتشكيل خطورة على دفاع الزمالك ، أما الزمالك أري تألق مصطفى شلبي، ناصر ماهر، شيكابالا إذا بدأ اللقاء.

 

نصيحه لجمهور الكرة المصرية الذي سيحضر مباراة القمة؟

أقول للجماهير التي ستحضر المباراة ، نحن في دولة شقيقة ومحترمة وعندها نظام فيجب علينا احترامها وعدم الخروج عن المألوف، الناس هناك مبتهزرش وبيطبقو القوانين "علشان منرجعش نعيط" ، كل واحد يلتزم بالأدب والأخلاق والقيم والمبادئ ، ونسيب ذكرى حلوة في السعودية ، لأننا نعطي انطباع لقيمة وقوة وشكل مصر.