الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبول استئناف لاعب التنس الروسي روبليف بعد اتهامه بإهانة حكم ببطولة دبي

الإثنين 04/مارس/2024 - 06:40 م
روبليف
روبليف

أقرت الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين اليوم الاثنين بأحقية النجم الروسي أندريه روبليف في الاحتفاظ بنقاط تصنيفه بالإضافة إلى الجائزة المالية التي حصل عليها من بطولة دبي المفتوحة، مخصوما منها غرامة بقيمة 36 ألف و400 دولار.

 

وجاءت تلك الخطوة بعد استئناف اللاعب الروسي ضد العقوبة التي تعرض لها جراء تصرفه في المربع الذهبي للبطولة الإماراتية بعد الصياح في وجه الحكم بعد احتساب نقطة لصالح خصمه في المباراة.

 

وأوضح بيان الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين أن "إجراءات الاستئناف أخذت في الاعتبار شهادات اللاعب والمسؤولين، بالإضافة إلى مراجعة جميع المواد المرئية والصوتية المتاحة".

 

وأضاف البيان أنه سيتم خصم 36 ألف و400 دولار من اللاعب الروسي، لتورطه في انتهاك القواعد التي أصدرها له الحكم بسبب سلوك غير رياضي.

 

وخسر روبليف 5 /6 أمام الكازاخي ألكسندر بوبليك في المجموعة الثانية من مباراتهما في المربع الذهبي وظهر وكأنه قال شيئا لحكم اللقاء.

 

وحضر رولاند هيرفيل، المشرف على رابطة لاعبي التنس المحترفين، إلى أرض الملعب مصطحبا معه متحدثا روسيا، والذي قال إن روبليف وجه سبابا باللغة الروسية.

 

واعترض روبليف، مؤكدا أنه كان يتحدث باللغة الإنجليزية، كما دعمه خصمه بوبليك في ذلك أيضا.

وقال روبليف: "لم أتلفظ بأي إهانة، أقسم بذلك، هذا غريب".

 

وبلغ بوبليك  المباراة النهائية من البطولة  عقب فوزه على الروسي  روبليف في الدور قبل النهائي، وجائت نتيجة بوبليك على روبليف بمجموعتين مقابل مجموعة، بواقع 6 /7 و7 /6 و6/ 5.

وخسر بوبليك في المباراة النهائية، أمام الفرنسي الفرنسي أوجو أومبير.