السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حماس: تعمّد إسرائيل استهداف قوافل الإغاثة يعبر عن مستوى غير مسبوق من الإجرام

الأحد 03/مارس/2024 - 04:43 م
قوافل الإغاثة
قوافل الإغاثة

أدانت حركة حماس، اليوم الاحد، تعمل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف قوافل الإغاثة التي تسعى لتوصيل المساعدات إلى قطاع غزة.

 

وقالت حماس: «استمرار الاحتلال باستهداف قوافل المساعدات والإغاثة يعبر عن مستوى غير مسبوق في الإجرام والوحشية في تاريخنا المعاصر».

 

وأضافت: «استهداف جيش الاحتلال النازي لقوافل الإغاثة وآخرها شاحنة مساعدات لإحدى الجمعيات الخيرية الكويتية في مدينة دير البلح، وارتقاء عدد من الشهداء واصابة جرحى من أبناء شعبنا الفلسطيني، هو تأكيد وإصرار من الكيان المجرم على المضي قدماً في حرب الإبادة والتطهير العرقي، والتي أحد أركانها التجويع الممنهج وتعميق الكارثة الإنسانية في القطاع، وحرمان أهلنا من الحصول على أية مساعدات، في تجاهلٍ تام لكافة القوانين والضوابط الإنسانية، ولمقررات محكمة العدل الدولية التي طالبته بوقف حرب الإبادة بكافة أركانها».

 

وشددت حماس على ضرورة إرغام إسرائيل على وقف العدوان على غزة، وقالت: «نجدّد دعوتنا للمجتمع الدولي والأمم المتحدة، والدول العربية والإسلامية بشكلٍ خاص، بضرورة الخروج عن حالة الصمت غير المبرر ، والتحرك على كافة الأصعدة الرسمية والشعبية، لإرغام هذا الكيان النازي على وقف حربه الهمجية الهادفة لتهجير شعبنا وطمس القضية الفلسطينية».

 

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الصحية في غزة قد أعلنت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 30410 شهداء، وإصابة 71700 فلسطينيا منذ بداية العدوان.