الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صافرة تحكيمية نسائية لأول مرة في نهائي كأس مصر.. أدارت للأهلي لقاء من قبل (خاص)

الأحد 03/مارس/2024 - 10:52 ص
الحكمة الأمريكية
الحكمة الأمريكية

يناقش مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم حول من يتولى إدارة نهائي كأس مصر تحكيميا، وقال الاتحاد أن الطاقم التحكيمي لنهائي الأهلي والزمالك سيكون أجنبيا بالكامل دون تحديد هوية من سيدير النهائي الذي سيلعب في 8 مارس بالرياض على ملعب الأول بارك.

 

حكم نهائي كأس مصر

 

وعلم موقع مصر تايمز من مصادر خاصة هوية حكم نهائي الكأس، وذكر المصدر أن لجنة الحكام باتحاد الكرة تتجه لتعيين طاقم تحكيم نسائي لأول مرة في تاريخ البطولات المحلية بقيادة الحكمة الأمريكية توري بينسو والتي أدارت نهائي كأس موسم الرياض بين النصر والهلال.

 

وكانت الحكمة الأمريكية أدارت لقاء للأهلي من قبل في بطولة كأس العالم للأندية أمام أوراوا الياباني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي فاز بها الأهلي.

وكشف تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، في وقت سابق عن الاستعدادات الخاصة بنهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك.

 

وقال تركي في مدخلة تلفزيونية لبرنامج جمهور التالتة، الذي يقدمه الإعلامي إبرايهم فايق، على قناة أون تايم سبورت: "هناك 44 كاميرا لتغطية مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك من ضمنهم 28 داخل الملعب، وطاقم إخراج إسباني هو من سيخرج المباراة وهو الطاقم الذي أخرج نهائي كأس العالم".

 

وأشار إلى أن هناك اتفاق مع الشركة المتحدة على البث المشترك للمباراة، وسنعرض على الأهلي والزمالك وضع كاميرات على مقاعد البدلاء والقرار النهائي للفريقين، مضيفا الهدف من المباراة هو تقوية العلاقة بين المملكة العربية السعودية ومصر.

 

وواصل: "تم بيع تذاكر مباراة النهائي بالكامل منذ أول دقيقة وكان هناك قائمة انتظار تخطت 30 ألف مشجع، هناك مفاجأت سنحضر لها للجماهير المتواجدة في الملعب والتي ستشاهد المباراة من الشاشات".

 

وأختتم حديثه: "من المقرر أن يكون هناك استوديو تحليل يسبق المباراة بـ 3 أو 4 ساعات، يقدمه إبراهيم فايق ووليد الفراج بجانب جوزيه مورينيو".