الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"مبسوط يا ضمير العالم"؟.. أسامة كمال: أطفال غزة يموتون جوعًا في وصمة عار في جبين العالم

السبت 02/مارس/2024 - 11:40 م
الإعلامي أسامة كمال
الإعلامي أسامة كمال

انتقد الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج "مساء dmc"، الصمت والضعف العالمي أمام الانتهاكات الإسرائيلية في حربها على غزة.

 

ولفت أسامة كمال خلال مقدمة برنامجه، اليوم السبت، على قناة ‏dmc إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت تسجيلها وفاة 10 أطفال جوعا في غزة، معتبرًا ذلك "وصمة عار فى جبين العالم كله" بحسب تعبيره.

 

تابع: "منظمة الصحة توقعت أن العدد الحقيقي للوفيات بسبب الجوع أعلى بكثير. وأن متحدث المنظمة قال أن السجلات الرسمية تشير لوجود طفل عاشر مات جوعا أمس، بينما الأرقام غير الرسمية أعلى بكثير.

واستنكر الإعلامي أسامة كمال، موقف العالم قائلًا: مبسوط يا ضمير العالم؟

 

وأضاف كمال، أن هيئة الأمم المتحدة للمرأة، أعلنت أن الحرب الإسرائيلية على غزة تمثل حرب على النساء، وقدرت أن 9 آلاف سيدة قُتلن في غزة منذ يوم 7 أكتوبر، ومع اقتراب الحرب على غزة من 5 شهور كاملة، مازال نساء غزة يعانون آثارها المدمرة، وبيانات هيئة الأمم المتحدة للمرأة تقول أن نساء غزة يقتلن بطرق غير مسبوقة.

 

واستكمل أسامة كمال، أن إسرائيل تتحرك في نفس الوقت وبكل الطرق لاستكمال خطة تصفية منظمة الأونروا؛ لافتا إلى أن منظمة "رقابة الأمم المتحدة  UN Watch نظمت مؤتمرا في جنيف؛ بالقرب من مقر الأمم المتحدة، تحت شعار: "مستقبل بدون أونروا"، متعجبًا من أن المؤتمر "مش مستقبل بدون دم؛ مش مستقبل بدون إرهاب؛ مش مستقبل بدون ظلم؟ مش مستقبل بدون إبادة جماعية؟".

 

وقال أسامة كمال: "كل اللي طلعوا بيه كان مستقبل بدون أونروا.. منظمة إغاثة دولية هي سبب دمار العالم، مطالبًا ضمير العالم بأن يتحرك لوقف العدوان الإسرائيلي الذي يعادي الإنسانية.