الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

قصواء الخلالي تحمل التعليم العالي المسؤولية الكبرى في واقعة انتحار الطالبة نيرة صلاح

السبت 02/مارس/2024 - 11:36 م
نيرة
نيرة

عبرت الإعلامية قصواء الخلالي عن استيائها  بسبب واقعة انتحار طالبة كلية طب بيطري بجامعة العريش والتي تسمى نيرة صلاح، بعد ابتزاز مجموعة من الطلاب لها.

طالبة العريش 
وأضافت خلال تقديمها برنامج في المساء مع قصواء المذاع على قناة سي بي سي، أن الموضوع مؤلم، وبه أطراف متعددة ومنهم الفتاة المتهمة بشكل رئيسي مستنكرة تصرف والدتها التي شجعتها على على تصرفاتها ضد الضحية.

ووجهت رسالة لوالدتها قائلة:" :" ونعم التربية ! ، هل الامور تدار هكذا ، التربية لا تكون بالاستقواء على الاخر".

وواصلت:" كيف نشجع على مثل هذه التصرفات لأبنائنا وهم في سن المراهقة وأن نشجعهم على استغلال ضعف الآخرين".

واستنكرت الخلالي تعامل جامعة العريش السلبي تجاه الواقعة وعدم اتخاذها إجراءات حقيقية مع الواقعة،  موجهة رسالة لوزارة التعليم العالي:": كيف يكون لجامعة ماتت بها طالبة هذا الصمت المطبق، كيف يحدث كل هذه الأمور في الجامعة ولا يكون هناك رد".


وأكملت:" اتعجب من  من صمت وزارة التعليم العالي وجامعة العريش على واقعة وفاة الطالبة نيرة صلاح، واشيد بموقف وزارة الداخلية في التعامل والتي كانت على قدر المسؤلية، وعلى الفور اتخذت اجراء بإيقاف الفتاة المتهمة بالأمر".


وأردفت أنه يوجد تقصير كبير من جامعة العريش بواقعة الطالبة نيرة صلاح، ووزارة التعليم العالي تتحمل المسؤولية الكبرى، مختتمة:" جميع المسئولين بجامعة العريش أخطأوا بواقعة وفاة الطالبة نيرة صلاح ولابد من إجراءات حاسمة من وزارة التعليم العالي".