الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عقوبات قوية جديدة تنتظر حراس المرمى على تعمد إهدار الوقت

السبت 02/مارس/2024 - 10:28 م
إيفاب
إيفاب

 تصدر فرض عقوبات مشددة على حراس المرمى الذين يتعمدون إهدار الوقت في المباريات، مقترحات الاجتماع السنوي لمشرعي كرة القدم.

 

ووافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) بعد اجتماع اليوم السبت في اسكتلندا على تعزيز دور الجماهير بالمشاركة في العد التنازلي لحراس المرمى الذين يحتفظون بالكرة لفترة زمنية طويلة.

 

وسيكون لحراس المرمى الحق في الاحتفاظ بالكرة لمدة ثماني ثوان بدلا من ست ثوان، وبعدها سيتم فرض عقوبة ضد حارس المرمى باحتساب ركلة ركنية للفريق المنافس أو رمية تماس بالتوازي مع نقطة الجزاء، وذلك بدلامن احتساب ركلة جزاء أو ركلة حرة غير مباشرة.

 

وكان هذا التعديل ضمن ثلاثة مقترحات تم اعتمادها لتطبق في المسابقات المحلية بالدرجات الأدنى ومسابقات الهواة.

وركز المشرعون أيضا في الاقتراحين الثاني والثالث على تحسين سلوك اللاعبين تجاه حكام المباريات، وكان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) استبعد استخدام البطاقة الزرقاء كعقوبة طرد مؤقت للاعبين، ولم يحضر المؤتمر الصحفي عقب الاجتماع قبل أن يتوجه المجلس لمشاهدة مباراة بين سانت ميرين أمام أبردين في الدوري الاسكتلندي.

 

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن البطاقات الزرقاء كانت على وشك الاعتماد ضمن لائحة العقوبات في الشهر الماضي.

 

ولكن لم يتم اعتماد هذه العقوبة لتطبيقها في البطولات الكبرى رغم تأكيدات بيير لويجي كولينا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم في نوفمبر الماضي أن المناقشات مستمرة لتطبيق هذه العقوبة في كافة المسابقات.