الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

هل يقبل الله مني التوبة؟.. ماذا دار بين حلمي بكر وأحد علماء الأزهر الشريف قبل وفاته (فيديو)

السبت 02/مارس/2024 - 07:01 م
حلمي بكر
حلمي بكر

كشف الدكتور محمد علي الداعية الإسلامي وأحد علماء الأزهر الشريف تفاصيل صداقته وعلاقته مع الموسيقار الراحل حلمي بكر، قائلا: كان هناك علاقة طيبة وصداقة جيدة تجمعني مع الراحل و كنا بنجهز لأنشودة دينية مع بعض نعملها في رمضان ولكن قضاء الله نفذ .
 

هل يقبل الله مني التوبة؟.. ماذا دار بين حلمي بكر وأحد علماء الأزهر الشريف قبل وفاته (فيديو)

 


وأضاف الدكتور محمد علي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد : القعدة اللي كنا بنقعدها أنا والراحل حلمي بكر؛ كانت قعدة دينية بحتة، وكان بيحب يسمع القرآن من صوتي، ودايما يسألني عن الدين والقرآن والتوبة، وكل أسراره كانت معايا.


وتابع: عينيه كانت كلها دموع وهو بيتكلم عن الدين، وأنا قولت ليه أن من قنط من رحمة الله؛ هلك، وضربت له مثل بالرجل الذي قتل 99 نفس ونوى التوبة، ودخل الجنة.


واستكمل الداعية الإسلامي: حلمي بكر كان يعاني من ظلم إحدى زوجاته واعتدائها عليه بالضرب، وفي مرة من المرات قالي «مراتي بتضربني يا دكتور محمد أعمل إيه معاها»، ساعتها نصحته يقدم بلاغ لكنه رفض، وفي مرة من المرات إحدى زوجاته أحضرت بلطجية للاعتداء عليه.


وأكمل الدكتور محمد علي: من وقت ما انتقل إلى الشرقية، لم يكن هناك أي تواصل بيننا ولم أستطع الوصول إليه، وأخر مرة سمعت صوته كانت من 3 شهور.


واختتم: الراحل حلمي بكر قبل وفاته قالي إن إحدى زوجاته تزوجته عشان عاوزة تورثه، والجواز تم على هذا الأساس.