الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

هوس "الستات" بشراء العبايات في رمضان.. ستايلست لـ "مصر تايمز": القفطان المغربي يتصدر موضة 2024.. ورئيس شعبة الملابس: مصر تصنعها وتصدرها ومتوقع انخفاض أسعارها بعد "رأس الحكمة"

السبت 02/مارس/2024 - 04:09 م
نغم منير
نغم منير

تقبل الفتيات والسيدات خلال شهر رمضان على شراء العبايات، حتى أصبحت طقس رمضاني، بالإضافة إلى أنها ملائمة لروحانيات الشهر الفضيل بالإضافة إلى أنها ارتداءها مريح ومحتشم.

 

كان الأمر في البداية يقتصر على العبايات السوداء فقط ، لكن الأن أصبح هنلاك تنوع في موديلات العبايات وتنوع في الألوان  والأقمشة ما بين الحرير والشيفون والقطن والتطريزات  والاكسسورات المناسبة لأجواء رمضان  والممستوحاه من الفلكلور المصري.

 

 كما أصبحت العباية مناسبة لغير المحجبة أيضا ، لحضور العزائم في إفطار رمضان وحفلات السحور أيضا.

 

كما روجت عشرات "الفاشينيستا" عبر موقع "الانستجرام" لإرتداء  العبايات خلال  شهر رمضان، سواء المصنعة عبر مصممي أزياء داخل مصر او العبايات المستوردة.

 

وقد التقينا في موقع مصر تايمز بـ الفاشون ستايلست "نغم منير" ، التي قالت أن موضة رمضان 2024 في العبايات تتمثل في جميع الالوان أهمهم الأبيض والاوف وايت وملك الألوان الأسود أما بالنسبة للخامات فالمتعارف عليه بالنسبة للعبايات الرمضانية  الستان والشيفون والأورجنزا والحرير ولكن بالنسبة لهذا العام لأن رمضان يعتبر في فصل الشتاء ، فبعض البراندات ومصممي الأزياء أدخلوا القطيفة والكتان في تصميماتهم .

 

وأضافت نغم منير أن العبايات الخليجي عليها إقبال هذا العام لما تتمتع به من مظهر فخم وأنيق، كما أن اللون الأسود يعطيها إطلالة راقية بالإضافة إلى أنها تكون مطعمة بالتطريزات  والشرائط الذهبية والاحجار والشراشيب  .

 

أما بالنسبة للقفطان المغربي والجزائري فهو متواجد في السنوات الأخيرة بكثرة لكنه يتصدر موضة هذا العام بقوة خصوصا بألوانه المميزة  .

 

وتابعت منير أنه بالنسبة للعبايات المناسبة لحضور حفلات الافطار والسحور ستكون تلك المطعمة بالقطيفة والفرو والريش،  بالإضافة إلى أن العبايات المطبوعة بتصميمات الورورد هي موضة لهذا العام بقوة  .

 

وقد التقينا في مصر تايمز بـ  رئيس شعبة الملابس في اتحاد الصناعات محمد عبد السلام ، والذي أوضح أنه بالنسبة للملابس الرمضانية التي تتمثل في العبايات ، فأنه يتم تصنيعها في مصر ويتم تصديرها إلى الخارج .

 

وبالنسبة للأسعار فقال عبد السلام أنه بالتأكيد هناك ارتفاع في أسعار الخامات بسبب أزمة الدولار  مما أدي إلى ارتفاع  القيمة الشرائية للملابس، ولكن من المتوقع انخفاض الأسعار في الفترة المقبلة  بسبب توفر الدولار في البنك المركز بعد صفقة رأس الحكمة .