الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قمة "ساخنة" بين موناكو وباريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي

الخميس 29/فبراير/2024 - 10:26 ص
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

تنطلق مباريات الجولة الـ24 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، بمباراة قمة تجمع بين موناكو وضيفه باريس سان جيرمان، حامل لقب المسابقة.

 

قمة "ساخنة" بين موناكو وباريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي

 

ويستضيف ملعب "لويس الثاني" في موناكو غدا الجمعة، المواجهة التي تجمع المتصدر باريس سان جيرمان، مع موناكو صاحب المركز الثالث، في واحدة من المباريات التي من المتوقع أن تشهد متعة كبيرة كعادة لقاءات الفريقين في السنوات الأخيرة.

 

ويحتل باريس الصدارة برصيد 54 نقطة، فيما يحتل موناكو المركز الثالث برصيد 41 نقطة.

 

وقد تشهد المواجهة الظهور الأخير لكيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، في ملعب فريقه السابق موناكو، حيث ظهر في "لويس الثاني" للمرة الأولى في عام 2017 قبل أن ينضم إلى باريس سان جيرمان في العام نفسه وبدأ قصة كبيرة مع الفريق الباريسي تكتب سطورها الأخيرة حيث ينتهي عقد اللاعب البالغ من العمر 25 عاما بنهاية الموسم الحالي.

 

ويسعى باريس سان جيرمان، بقيادة مدربه لويس إنريكي، إلى تجاوز تعادله في الجولة الماضية مع رين 1 /1، وتحقيق فوز من شأنه أن يرفع أسهمه في التتويج بلقب الدوري مجددا، حيث سيصل إلى لقبه رقم 12.

 

من جانبه، يسعى موناكو إلى تحقيق نتيجة إيجابية من شأنها أن ترفع أسهمه في الحصول على المركز الثاني، في منافسة مع بريست الذي يحتله برصيد 43 نقطة.

 

وسيواجه بريست في المباراة التي ستقام يوم الأحد، ضيفه لوهافر، وتبدو المهمة سهلة أمامه من أجل الحفاظ على المركز الثاني، رغم محاولات موناكو لمزاحمته عليه.

 

وأثبت بريست أنه مفاجأة الموسم الحالي، بعدما حقق 12 فوزا هذا الموسم حتى الآن، كما أنه تعادل مع باريس سان جيرمان حامل اللقب 2 /2 الشهر الماضي.

 

وفي مباراة أخرى بنفس الجولة، يواجه نيس مضيفه تولوز، ويهدف إلى استعادة المركز الثاني، بشرط تعثر موناكو وبريست.

 

ويحتل نيس المركز الرابع برصيد 40 نقطة، فيما يحتل تولوز المركز الحادي عشر برصيد 26 نقطة.

 

من جانبه، يسعى أولمبيك ليون إلى مواصلة صحوته في المسابقة، وتحقيق الفوز على ضيفه لانس، حينما يلتقيان  يوم الاحد.

 

ويحتل ليون المركز العاشر برصيد 28 نقطة،  وبعدما عانى من التواجد في مراكز الهبوط للدرجة الثانية، أدت الانتصارات المتتالية إلى صعوده للمركز العاشر، واقترابه من المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية في الموسم المقبل.

 

على الجانب الأخر، يحتل لانس المركز السادس برصيد 36 نقطة، وقد حذا حذو ليون في الجولات الأولى من الموسم، حيث حقق نتائج سلبية قبل أن يتألق ويحقق الفوز تلو الأخر ويصل للمركز السادس.

 

وفي باقي مباريات الجولة، يلعب ريمس مع ليل، وكليرمون مع مارسيليا، ونانت مع ميتز، ومونبيليه مع ستراسبورج، ورين مع لوريان .