الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

إبراهيم عيسى: حركة حماس واليمين المتطرف الإسرائيلي أفسدوا حل الدولتين

الأربعاء 28/فبراير/2024 - 10:11 م
إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن حركة حماس واليمين المتطرف الإسرائيلي أفسدوا حل الدولتين، مشددًا على أن حماس هي من جلبت القتل للشعب الفلسطيني، وما حدث من نتائج عملية 7 أكتوبر الماضي عملية عدمية.

إبراهيم عيسى: حركة حماس واليمين المتطرف الإسرائيلي أفسدوا حل الدولتين

 

وأوضح إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن عملية طوفان الاقصى انتهت إلى احتلال غزة، ولم تكن لها أي قيمة أو عظمة، قائلا: "العملية كانت من أجل فك الحصار وانتهت إلى احتلال القطاع، ويتم التفاوض الآن بالعودة لحدود 7 أكتوبر".

 

ونوه بأنه لابد أن تكون هذه الحسابات في الحرب بالنتائج والتداعيات على الأرض وليس بالمشاعر والعاطفة فقط، مشددًا على أن حماس أدعت قدرتها على مقاومة القوات الإسرائيلية فانتهى الوضع باحتلال غزة كاملة، وحماس ما زالت تتحدث بأن الاحتلال لم ينجح في المساس بالمقاومة، رغم أن هذه المقاومة الدفاع عن غزة وشعب غزة وليس أنفاق غزة.

 

وأشار عيسى، إلى أن حماس المجرم الحقيقي في آلام الشعب الفلسطيني، ولم تأخذ وحشية إسرائيل في اعتباراتها قبل التخطيط لعملية 7 أكتوبر وضحت بأهالي غزة، مؤكدا أن ما فعلته حركة حماس واليمين المتطرف الإسرائيلي أفسدوا مساعي حل الدولتين.