الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سيب ماير اسطورة بايرن ميونخ يحتفل بعيد ميلاده الـ80

الأربعاء 28/فبراير/2024 - 02:49 م
سيب ماير
سيب ماير

يحتفل الحارس الأسطوري لفريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم سيب ماير بعيد ميلاده الـ80 اليوم الأربعاء بعيدا عن الأجواء المشحونة بناديه.

 

وكان الحارس الفائز بكأس العالم 1974 مع المنتخب الألماني فضل عدم الاحتفال بأعياد ميلاده منذ زمن، وقال :" نحن لا نحتفل بعيد الميلاد أو عيد الفصح، لا نحتاج لهدايا".

 

سيب ماير اسطورة بايرن ميونخ يحتفل بعيد ميلاده الـ80
 

وبدلا من ذلك، فضل الذهاب في رحلة إلى جزيرة موريشيوس مع زوجته مونيكا. وتتضمن الرحلة إلى موريشيوس كأس سيب ماير للجولف، رحلة جولف سنوية يتم تنظيمها معه بصفته شخص يجذب الجماهير.

 

وقال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قبل الذهاب لموريشيوس، إنه كلاعب كرة القدم سافر عبر العالم "ولكن ماذا رأينا؟ مطارات، ملاعب، فنادق".

 

ولد ماير وترعرع في بافاريا، وكان مشهورا بلقب "قط من أنزينج" حيث كان معروفا بردة فعله، وخفة حركته وسرعته، ورفض أيضا عروضا للعب من مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد وبوكا جونيورز وكوزموس نيويورك وقضى مسيرته كلاعب مع بايرن ميونخ.

 

وقال :"اللاعب البافاري لديه موطنه الأصلي، لا يمكن نقله. اليوم، يذهب اللاعبون إلى حيث يوجد المال الأكثر. سيكونوا أغبياء إذا لم يأخذوه".

 

وأضاف :" في الماضي، كنا نحصل على أجور جيدة. ربما كان العامل العادي يحصل على ألف مارك، كنا نجني 8000 أو 9000 مارك".

 

وكان ماير جزءا من الجيل التاريخي لبايرن الذي كان يتضمن فرانز بيكنباور وجيرد مولر. وقال إنهم عاشوا شعار بايرن ميونخ "ميا سان ميا" الذي يعني (هكذا نحن).

 

وأضاف أن لاعبي هذه الأيام لا يمكنهم نطقه "ولا يعرفون حتى ما وراءه" ، مشيرا إلى أن الحمض النووي لبايرن أصبح الآن مجرد شعار تسويقي.

 

وقال :"بالتأكيد مازلت أتابع بايرن ميونخ بعد مرور 50 عاما في النادي كلاعب وكمدرب لحراس المرمى. لكنني لا أغضب ليوم واحد لأن بايرن خسر".

 

لهذا السبب لن ينهار عالمه إذا حصل فريق آخر على لقب الدوري هذا الموسم.

 

ويحتل بايرن ميونخ حاليا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني بفارق ثماني نقاط خلف باير ليفركوزن، المتصدر.

 

وقال ماير :"حسنا، بايرن لن يفوز باللقب".

 

واستقبل ماير العام الذي سيحتفل فيها بعيد ميلاده الـ80 بأنباء حزينة. أولا، وفاة صديقه وزميله السابق بيكنباور. ومؤخرا، وفاة أندرياس بريمي، بطل ألمانيا في كأس العالم 1990، الذي دربه في المنتخب الوطني، عن عمر 63 عاما.

 

وقال ماير :" أعرف فرانز منذ 65 عاما. كان يبلغ فرانز 14 عاما وأنا 15 عاما، التقينا في شبابنا. احتفلنا بالنجاحات مع بايرن من القاع. بالطبع كبرنا سويا. انا وفرانز كنا على علاقة جيدة جدا مع بعضنا البعض ".

وكان ماير جزءا من الفريق الذي احتفل بصعود بايرن للبوندسليجا في عام 1965. ولم يهبط الفريق من بوندسليجا منذ صعوده.

 

مع بايرن، فاز ماير بأربعة ألقاب للبوندسليجا وتوج بثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا (كأس أنديةأوروبا آنذاك).