الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ماليزيا تتهم مجلس حقوق الإنسان بالتقاعس والتواطؤ مع إسرائيل

الأربعاء 28/فبراير/2024 - 11:18 ص
 نائب وزير الخارجية
نائب وزير الخارجية الماليزي داتوك محمد الأمين

انتقدت ماليزيا،أمس الثلاثاء ، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بسبب موقفه من حرب غزة، واتهمته بـ"التواطؤ والتقاعس" مع الاحتلال، كما طالبت إسرائيل بتحمل مسؤولية "إراقة الدماء والدمار الواسع النطاق"، حسب ما نشرته وكالة الأنباء الماليزية .

 

 نائب وزير الخارجية الماليزي داتوك محمد الأمين، قال في خطابه أمام الدورة الخامسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية، إن الاحتلال قصف قطاع غزة ودمره بالكامل، واصفاً الوضع في مدينة رفح المكتظة بالنازحين بـ"الكارثي"، بحسب وكالة الأنباء الوطنية الماليزية (برناما).

 

ماليزيا تتهم مجلس حقوق الإنسان بالتقاعس والتواطؤ مع إسرائيل
احتجاجات داعمة لفلسطين

 

وأضاف المسؤول الماليزي أن "الصمت والتقاعس والمعاملة التفضيلية من جانب المجلس (حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة) يعني أيضاً التواطؤ"، موضحاً أن "أقل ما يمكننا فعله هو التأكد من أن المجلس يتصرف وفقاً لسلطاته، الصمت والتقاعس والمعاملة التفضيلية من جانب المجلس تعني أيضاً التواطؤ".

 

وشدد على ضرورة تحميل دولة الاحتلال مسؤولية إراقة الدماء والدمار الواسع النطاق في قطاع غزة.

 

كما أكدت  ماليزيا أنها ستقف إلى جانب "المظلومين" وستدين "القمع"، و"لن تستسلم حتى يتم تحقيق العدالة، والقضاء على الإفلات من العقاب، وتأخذ فلسطين مكانها الصحيح كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة".

 

جرائم الاحتلال في غزة 

لليوم الـ145 على التوالي واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجماتها على غزة، واستهدفت طائراتها الحربية ومدفعيتها مناطق متفرقة من القطاع، ما خلَّف شهداء وجرحى مدنيين، بينما كبَّدت المقاومة جيش الاحتلال خسائر جديدة.

 

حسب وسائل إعلام فلسطينية فقد تركزت غارات جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة، ومحافظتيْ رفح وخان يونس، فيما واصلت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصف المربعات السكنية ومحيط مراكز الإيواء المكتظة بالنازحين.

ماليزيا تتهم مجلس حقوق الإنسان بالتقاعس والتواطؤ مع إسرائيل
الاحتلال يواصل جرائمه في غزة

 

ونسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منازل سكنية غربي خان يونس جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي إسرائيلي وغارات على مناطق متفرقة من المدينة، وخصوصاً المنطقة الشرقية، بينما قصفت تلك القوات مربعاً سكنيّاً في حي الأمل بالمدينة.

 

يأتي ذلك فيما ارتكب جيش الاحتلال 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 96 شهيداً و172 مصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29 ألفاً و878 شهيداً و70 ألفاً و215 مصاباً حتى الثلاثاء 27 فبراير.