الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جدة تحتضن مجموعتين من المرحلة التجريبية لمشروع "فيفا" في مارس المقبل

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 07:10 م
مدينة الملك عبدالله
مدينة الملك عبدالله الرياضية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استضافة المملكة العربية السعودية مجموعتين من المشروع التجريبي الذي يقام للمرة الأولى خلال فترة التوقف الدولي في مارس المقبل.

 

وكان فيفا أعلن عن دعم اتحاداته الأعضاء بشأن تنظيم مجموعة من المباريات الودية الدولية تضم كل منها 4 منتخبات من اتحادات قارية مختلفة على أن تقام المباريات في دولة واحدة حيث تحتضن المملكة مجموعتين منها الشهر المقبل.

 

وتستضيف محافظة جدة المجموعتين على ملعبي مدينة الملك عبد الله الرياضية ومدينة الأمير عبدالله الفيصل خلال الفترة من 18 حتى 26 مارس للعام الجاري.

 

وتضم المجموعة الأولى منتخبات الرأس الأخضر، غينيا الاستوائية"كاف"، كمبوديا (الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)، جويانا (اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم).

 

وتضم المجموعة الثانية منتخبات برمودا (اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم)، بروناي دار السلام (الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)، غينيا (الاتحاد الأفريقي لكرة القدم) وفانواتو (اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم).

 

وتأتي هذه الاستضافة امتدادا للتعاون المشترك بين الاتحادين السعودي والدولي بما يخدم كرة القدم حول العالم، ويساهم في تعزيز خطط فيفا لتطوير اللعبة لاسيما على مستوى تطوير المنتخبات، وبهدف إضافة مزيد من الفرص للتطوير الفني للمنتخبات.