الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

نائب المفوض العام للأونروا تصل مطار العريش.. وتؤكد: الوضع فى غزه يزداد سوء يومآ بعد يوم

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 01:56 م
محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء يستقبل ناتالي بوكلي

استقبل اللواء هشام الخولي نائب محافظ شمال سيناء ظهر اليوم الثلاثاء ناتالي بوكلي نائب المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) خلال وصولها الي المحافظة على متن طائرة خاصة هبطت في مطار العريش الدولي 

 

 و صرح محمد سليم سلام المتحدث الرسمي باسم محافظه شمال سيناء للصحفيين عن وصول السيده. ناتالي بوكلي نائب رئيس وكاله غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا إلى مطار العريش الدولى صباح اليوم الثلاثاء وقد كان في استقبالها والوفد المرافق لها اللواء هشام الخولى نائب محافظ شمال سيناء 

 

وأضاف  عن ترحيب اللواء الخولي بنائب المفوض العام لـ (الأونروا) على أرض محافظة شمال سيناء مستعرضًا الجهود التي تبذلها مصر من اجل انفاذ المساعدات الإنسانية والاغاثية الي قطاع غزة، واحتواء الموقف بالقطاع بالتعاون مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية.


وقد صرحت  بوكلي نائب المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) للصحفيين عن توجيه الشكر الي نائب المحافظ علي حسن الاستقبال، مشيرة الي زيارة قصيرة الي قطاع غزة لمدة 3 أيام عبر بوابة معبر رفح البري.


و أضافت بوكي للصحفيين  أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يزداد سوءًا يومًا بعد يوم جراء نقص المياه والغذاء والأدوية لأكثر من مليوني شخص، وأن ما يحدث في قطاع غزة مأساة بكل المقاييس وانتهاك للقانون والأعراف الدولية مناشدة المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار وانهاء الحرب على غزة.


وأشارت الي صعوبة عمل المنظمة في القطاع بسبب تفاقم الأوضاع الإنسانية واستهداف المنشآت التابعة للمنظمة واستهداف العاملين بها، مؤكدة علي أن العدد الهائل من الضحايا الفلسطينيين في غزة أمر مروع لافته الي أنه لا يوجد مكان آمن في غزة.