الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

قطاع الأعمال: نجهز أرض " رأس جميلة" للاستثمار والاستعانة باستشارى عالمى لوضع الرؤية

الإثنين 26/فبراير/2024 - 10:36 م
مشروع رأس جميلة
مشروع رأس جميلة

قال منصور عبد الغنى، المتحدث باسم وزارة قطاع الأعمال العام، أن هناك خطة لتعظيم الاستفادة من أصول الدولة، مشيرا إلى أن هناك لجنة شكلت لبحث وضع رؤية استراتيجية لاستغلال مساحة أرض رأس جميلة بمساحة 160 ألف متر مربع.

 

قطاع الأعمال: نجهز أرض " رأس جميلة" للاستثمار والاستعانة باستشارى عالمى لوضع الرؤية

 

وأشار فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب ، إلى أن الرؤية تتضمن كيفية الاستغلال لهذه المنطقة، والاتفاق على اختيار استشارى عالمى أو بيت خبرة عالمى لوضع رؤية كيفية استغلال مساحة هذه الأرض.

 

وتستعد الحكومة، خلال الفترة القادمة لطرح عدد من المشروعات الجديدة طرح عالمي بعد توقيع الصفقة الاستثمارية الكبرى بين مصر والإمارات لتطوير منطقة رأس الحكمة، ويأتى من بين المشروعات التى سيتم طرحها هي منطقة رأس جميلة بشرم الشيخ.

 

وتطل منطقة "رأس جميلة"، على البحر في شرم الشيخ وجزيرتي تيران وصنافير و ملاصقة لمطار شرم الشيخ، ويتضمن تطوير المنطقة إقامة مشروع فندقي على مساحة 403 آلاف و 615 مترا مربعا وإقامة فندق 4 نجوم بطاقة استيعابية 844 غرفة بالإضافة إلى 1288 شقة فندقية.

 

وكان وزير قطاع الأعمال العام قد أعلن،  تفاصيل التخطيط لطرح أرض "رأس جميلة" شرم الشيخ للاستثمار أمام القطاع الخاص الأجنبي والمحلي، ضمن المشروعات التي ستطرحها الوزارة على المستثمرين.


وذكر أن مساحة منطقة رأس جميلة تقع على 860 ألف فدان، وسيتم الاستعانة بشركات استشارية كبيرة، بالتعاون مع الوزارات المعنية المختلفة وبينها وزارة الإسكان.


وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يوم الجمعة الماضية  ، بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية، بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة أبو ظبي التنموية القابضة" بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي، والتي تأتي في ضوء الجهود الحالية للدولة المصرية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.