الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تركي آل الشيخ يعلن عن مفاجآت نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

الإثنين 26/فبراير/2024 - 09:40 م
تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ

بدأ العد التنازلي لإنطلاق نهائي كأس مصر،  والذي يقام لأول مرة خارج القاهرة، وبالتحديد في الرياض بين الأهلي والزمالك في 8 مارس المقبل.

 

وأعلن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، بعض من القرارات الهامة بشأن نهائي كأس مصر لكرة القدم بين الأهلي والزمالك، والذي يستضيفه ملعب الأول بارك بالرياض مارس المقبل.

وقال تركي آل الشيخ  في منشور له على صفحته الرسمية عبر "فيس بوك"،  قائلا: "لعمق العلاقه بين المملكه العربيه السعودي’ وجمهورية مصر الشقيقه ولمحبتنا وتقديرنا لاهلنا في مصر الغاليه.. ولحماسنا لمباراة الكأس ولتاريخ الاهلي والزمالك.. موسم الرياض يقدم جائزه إضافيه للفريق الفائز قدرها 500الف دولار".

 

 وأضاف تركي: "أنه من المقرر أن يمنح أفضل لاعب في مباراة النهائي جائزة قدرها 50 ألف دولار مقدمة من موسم الرياض".

 

وكان تركي آل شيخ، أعلن في وقت أخر من اليوم نفاذ تذاكر مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك بعد أقل من نصف ساعة من طرحها.

 

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، التوصل لإتفاق بشأن إقامة مباراة نهائي كأس مصر موسم 2023-2024، بين الأهلي والزمالك بالمملكة العربية السعودية في مارس المقبل على ملعب الأول بارك.

 

وقال جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم: "هذه الخطوة تأتي دعماً لأواصر العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، وإستجابةً لمطلب الجماهير المصرية المقيمة بالمملكة من ناحية، ومن ناحية أخرى مشاركة الجماهير السعودية الشقيقة هذا الحدث الكروي الهام".


ومن جانبه، قال ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي: "يأتي هذا القرار لتوطيد العلاقة بين البلدين الشقيقين، وأن استقطاب الأحداث الرياضية الكبرى مثل كأس مصر ورعاية الكأس من قبل موسم الرياض، يمثل فرصة استثنائية وانعكاس لطبيعة التعاون المثمر".


وأكد سيف الوزيري نائب رئيس شركة المتحدة للرياضة في تصريحاته: "كأس مصر هو أقدم مسابقة كروية في مصر والمنطقة العربية والقارة الأفريقية وأن أهميته تأتي ليس فقط من عراقته ولكن أيضاً من كونه يحمل إسم الدولة".