السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

وزير التموين: مد فترة التصفية الموسمية الأولى حتى 21 مارس

الأحد 25/فبراير/2024 - 06:45 م
 الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجاره الداخليه

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا وزاريًا بمد فترة التصفية الموسمية الأولى لمدة اسبوعين إضافيين على أن ينتهي في 21 مارس بدلا من 5 مارس. 


وصرح أحمد كمال معاون الوزير لشؤون المشروعات  والإعلام، أن عدد المحال التي شاركت في الأوكازيون حتي الآن وصل إلى ثلاث آلاف محال متنوع مابين ملابس ومصنوعات جلدية، وأداوات منزلية، مشيرًا إلى أن قرار معالي الوزير بمد الأوكازيون الهدف منه هو تنشيط التجارة الداخلية واستفادة المواطن من التخفيضات الموجوده به. 

 


كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر قرارا ببدء "الاوكازيون" في الربع الأول من الشهر الجاري، ونص القرار الصادر أن يكون الاوكازيون لمدة شهر وان يكون لكل محال اسبوعين.

 

كما شدد القرار الصادر على الزام الجهات المشاركة فى التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.

 

وشدد على إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع فى التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

 

وأكد أحمد أبو الفضل رئيس الإدارة المركزية للرقابة أن الهدف من الاوكازيون هو خلق حالة رواج تجارى، مشيرًا إلى أن الأوكازيون يزيد من القوة الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة علي السلع. 

 

ولفت إلى أن توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين للجهات الرقابية، هى التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة سعر قبل الاوكازيون، وسعر بعد دخول المحال فى الاوكازيون، وأضاف أن مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من أصحاب المحال التجارية التي ترغب بالمشاركة فى الأوكازيون.