الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

هل تنخفض الاسعار بعد صفقة مشروع رأس الحكمة ؟.. ولميس الحديدي تعلق

الأحد 25/فبراير/2024 - 10:53 ص
الدولار
الدولار

قالت الاعلامية لميس الحديدي  أن صفقة مشروع رأس الحكم هي   " قبلة الحياه " للاقتصاد المصري قولا واحدا  وهي صفقة الانقفاذ في وقت حرج جدا ومع إبرام  إتفاق الصندوق ودخول صفقة الفنادق حيز التنفيذ  وقتها يمكننا القول أن الاقتصاد المصري   يمكنه أن يعبر  عنق الزجاجه ووقت الازمة الصعبة  .


تابعت  الحديدي عبر   برنامجها " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه  على شاشة  ON  :"تحويل  تلك المنطقة لوجهة سياحية من الدرجة الاولى كان حلما للسياحة المصرية  أما بالنسبة للاستثمار الاجنبي المباشر  فإن تشجيع كيانات ودول أخرى للدخول إلى الاقتصاد المصري   فهو مكسب مهم   جدا للاقتصاد المصري في  وقت صعب    ".


أكملت : "  الناس في الشارع بتتسائل  هستفيد كمواطن إيه من تلك الصفقة وهل سوف تنخفض  الاسعار ؟    الاجابة الاولى  أنه سوف يكون هناك فرص تشغيل  كبيرة في قطاع  السياحة والتشييد والبناء وكافة الصناعات المرتبطة بها   وهو ميزة  جيدة ".

 

لميس الحديدي   :
الاسعار مش هتنزل فجأة هتاخد وقت حتى يتم إحتواء التضخم  لكن المشروع يوفر   فرص عمل ضخمة في مجال السياحة والبناء والتشييد

 


مردفة : مع ضبط سعر الصرف  على الاجل القصير   نتمنى أن تهدأ موجة إرتفاع الاسعار  الشديدة مش  هقدر أققول أن الاسعار سوف تنخفض فجأة ولايملك احد أن يعد بذلك    فهناك عوامل عد تحكم الامر     مثل تعديل سعر الصرف ودخول البنك المركزي قد تهدأ موجات إرتفاع الاسعار أما مسالة التضخم فهو امر يحتاج إلى  فترة أطول   ربما بنهاية العام أو بداية العام المقبل بما   يمكن الحكومة من إحتوا ءالتضخم   وتوقف زحفه وموجاته الرهيبة ومع بداية العام 2025  نبدا في خفض التضخم ".


 أتمت : الاسعار مش هتنزل فجأة لازم  هتاخد وقت   حتى  تحدث دورات إنتاجية ومع إعادة الثق  في الاقتصاد وتمكن المستوردين من جلب  موادهم وسلعهم   هياخد وقت حتى تنخفض الاسعار "