الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

طارق زينل: بطولة قطر للتنس ستكون أكثر تميزا بعد ترقيتها الى فئة 500 نقطة

الأحد 25/فبراير/2024 - 12:01 ص
 طارق زينل
طارق زينل

أكد طارق زينل، أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة، إن بطولة قطر أكسونموبيل المفتوحة للتنس ستواصل تميزها العام المقبل بعدما تم ترقيتها الى فئة 500 نقطة.

طارق زينل: بطولة قطر للتنس ستكون أكثر تميزا بعد ترقيتها الى فئة 500 نقطة

 

وقال زينل، في تصريحات صحفية ان اليوم الختامي للبطولة جاء مميزا كعادته، مشيدا بقوة المنافسات التي استمتع بها الجميع على مدى أيام البطولة.

 

وأضاف أن المباراة النهائية كانت رائعة، وتبادل خلالها الروسي كارين خاشانوف البطل ووصيفه التشيكي ياكوب مينسيك فاصلا ممتعا في فنون التنس.

 

وأشاد زينل باللاعب مينسيك البالغ من العمر 18 عاما، متوقعا أن يكون له مستقبل كبير في رياضة التنس بعدما خاض مواجهات قوية وقدم مستوى يبشر بظهور لاعب كبير في المستقبل بعدما أقصى البريطاني اندي موراي من الدور الثاني ثم أطاح بالروسي روبليف المصنف الأول والخامس عالميا من دور الثمانية في طريق وصوله الى المباراة النهائية.

 

وأكد أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس أن البطولة سيكون لها شأن آخر بعدما تم ترقيتها الى 500 نقطة وستكون من بين 16 بطولة في فئتها بداية من نسخة العام المقبل وستشهد زيادة في الجوائز المالية وحضورا أكثر تميزا من المصنفين العشر الأوائل.

 

ولفت زينل إلى أن البطولة كعادتها قدمت بطلا جديدا هذا العام هو الروسي كارين خاشانوف والذي قدم أيضا مستوى مميزا مثلما فعل مواطنه ميدفيديف الفائز بلقب البطولة العام الماضي.