الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

لم نصل للسعر العادل والانخفاض مستمر.. رئيس شعبة الذهب يوجه رسائل تحذيرية للمواطنين

السبت 24/فبراير/2024 - 11:02 م
الذهب
الذهب

قال إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، أنه حذر سابقا من أن أسعار الذهب وتم التأكيد على أنها ليست هي الأسعار الحقيقية للبيع والشراء.

لم نصل للسعر العادل والانخفاض مستمر.. رئيس شعبة الذهب يوجه رسائل تحذيرية للمواطنين
 


وتابع واصف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي، أنه كان متوقع ان يحدث تغيرات حقيقية في أسعار الذهب، لأن ما كان عليه فقاعة وهمية، فسعره لم يكن حقيقي، لافتا النظر إلى أننا بصدد انخفاض في أسعار الذهب بشكل أكبر خلال الفترة القادمة.


وواصل ان الساعات الماضية عيار 21 انخفض 450 جنيه من يوم الخميس حتى الآن والانخفاضات مستمرة مع استمرار هبوط سعر الدولار، في ظل ارتفاع العرض عن الطلب عكس ما كان سابقا.

وزف واصف بشرى سارة للمصريين قائلا:" سيكون هناك مزيد من الانخفاضات في أسعار الذهب، لاننا لم نصل للسعر العادل حتى الان، وما يحدث ليس هبوط ولكن تصحيح أوضاع وعودة للسعر الحقيقي والعادل.

واوضح ان المضاربات على الذهب كان غير طبيعي، وحدث فقاعة وهمية أثرت بشكل سلبي على الاقتصاد، وبرغم الانخفاض الي نمر به، إلا أنه سيكون هناك انخفاض أكبر من ذلك للوصول إلى نقطة التعادل 


واختتم أنه المواطنين الذين قاموا بشراء الذهب الفترة الماضية يواجهون خسائر خاصة أن الأسعار في طريقها للانخفاض أكبر مما شهدتها الساعات الماضية.