الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جوارديولا: راتكليف يقول الحقيقة فيما يتعلق بتصدر فريقه للمشهد الكروي

الجمعة 23/فبراير/2024 - 09:13 م
بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

رد جوسيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، بحدة على تصريحات السير جيم رادكليف،  التي تهدف إلى إقصاء فريقه من صدارة المشهد، حيث أشار إلى أنه "يقول الحقيقة".

 

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن راتكليف أكمل شراء 7ر27 في المئة من مانشستر يونايتد هذا الأسبوع وبشكل فوري وضع طموحاته لإعادة النادي لقمة الدوري الإنجليزي وأوروبا.

 

وقام راتكليف بهذا من خلال استعادة لغة السير أليكس فيرجسون، الذي قام بتعهد مشابه بإيقاف ليفربول في أيامه الأولى عندما تولى تدريب مانشستر يونايتد.

 

وفاز مانشستر يونايتد بلقب واحد بعكس مانشستر سيتي الذي حصد 14 لقبا في آخر ستة مواسم ويشعر جوارديولا أن يكون قبول راتكليف لوضع مانشستر سيتي البارز هو أول خطوة يتخذها مانشستر يونايتد للعودة للمنافسة.

 

وقال مدرب مانشستر سيتي :" إنها الحقيقة ! بمجرد أن تعترف الأندية بهذا، سيقتربون منا"، وأضاف :"إذا أرادوا نكران هذا الأشياء ليست حقيقية إذا هذه مشكلتهم. ليست مشكلتنا".

 

وأردف :"عندما أكون أقل من فرق، أقدرهم، وأفكر فيما نحتاجه لنقترب منهم، ونتحداهم"، مؤكدا :" إذا أرادوا أن يحكموا على أشياء هم مرتاحون معها لمدة يوم لن يصلوا لما وصلنا إليه الآن".

 

وقال :" عندما كنا في الأسفل وكان مانشستر يونايتد يفوز، كنا نتابعهم، نقدرهم. أردنا أن نتعلم منهم"، وأضاف :"فترة السير أليكس فيرجسون، الجيل الذي كان يضم روي كين، ديفيد بيكهام، جاري نيفيل، وكل الأسماء الكبيرة، ريو فيرديناند- متأكد من أن مانشستر سيتي كان يقدرهم وكانوا يريدون أن يتواجدوا في نفس المكان. الآن نحن في مكانهم".

 

وأكد :" لهذا السبب، لمثل هذه النوعية من التصريحات، لدي شعور بأنهم سيعودوا"، وبينما يعتقد جوارديولا ان يونايتد سيتحسن تحت قيادة راتكليف، الذي تولى عمليات كرة القدم في أولد ترافورد، أكد على أنه شيئا لا يقلقه.

 

وقال المدرب الإسباني :" الامر ليس له علاقة بشعوري بالقلق. أنا واثق أنه مع وجود السير جيم راتكليف وأشخاص آخرون سيتقدم مانشستر خطوات للأمام".

 

وأردف :" أشعر أنهم يعلمون تماما ما يتعين عليهم فعله، تعيين الأشخاص الذين يحتاجونهم مع تجربتهم في عالم الاعمال لجعل المشاريع أفضل".

 

وأضاف :" ولكن هذا طبيعي. الأمر ا يتعلق بيونايتد فقط. كل الفرق تريد هذا. نحن أيضا نريد أن نتواجد على القمة طوال تواجدي، وسنحاول الوصول إليها مرة أخرى".