الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشافي: الفوز على خيتافي لن يكون سهلًا

الجمعة 23/فبراير/2024 - 08:09 م
تشافي مدرب برشلونة
تشافي مدرب برشلونة

 يتوقع تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، ألا يعتمد فريق خيتافي على طريقة لعب دفاعية عندما يلتقي الفريقان غدا السبت في ملعب "كامب نو" بالدوري الإسباني.

 

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه. ميديا" أنه يتعين على برشلونة الفوز بالمباراة إذا أراد أن يبقي على فرصه في التتويج بلقب الدوري قائمة، حيث يتواجد في المركز الثاني بجدول الترتيب بفارق ثماني نقاط عن ريال مدريد المتصدر، مع تبقي 13 مباراة على نهاية الموسم.

 

ويعتقد تشافي، الذي سيرحل عن برشلونة بنهاية الموسم عقب موسم صعب، أن تحقيق الفوز على خيتافي، صاحب المركز العاشر، لن يكون سهلا.

 

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة :" خيتافي فريق لا يلعب بطريقة دفاعية، خيتافي فريق شجاع".

 

وأضاف :"هو فريق يضغط بطول الملعب، وحصد نقاط في مباريات صعبة خارج أرضه. دائما ينافسون ومدربه خوسيه بوردالاس دائما ما يطلب من لاعبيه بذل أقصى جهد لهم وهم يستحقون الثناء".

 

وأكد :"النقاط مهمة للغاية في معركة الحصول على لقب الدوري. طالما لاتزال فرصتنا قائمة حسابيا، سنقاتل عليها. كل أسبوع قصة مختلفة. لا يمكننا إهدار النقاط. على الأقل على أرضنا".

 

وأضاف :"لو فزنا سنصعد للمركز الثاني وسنتقدم على جيرونا، وهذا سيضع المزيد من الضغط على جيرونا وريال مدريد، الذي سيلعب في وقت لاحق. لن نستسلم، حتى ونحن نعلم أن الأمور ستكون صعبة".

 

ويدخل برشلونة المباراة بعدما تعادل 1/1 مع مضيفه نابولي الإيطالي في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي.