الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"حماة الوطن" يشيد بصفقة الاستثمار في رأس الحكمة ويقترح وضع خريطة للاستثمار الزراعي والترويج لها دوليا

الجمعة 23/فبراير/2024 - 07:23 م
المهندس محمد الجمال
المهندس محمد الجمال

أشاد المهندس محمد الجمال رئيس لجنة الزراعة والإنتاج الحيواني بحزب حماة الوطن، بالجهود التي تبذلها الحكومة في دعم الاقتصاد المصري لجذب موارد من النقد الأجنبي واستقطاب رؤوس أموال اجنبية وعربية للعمل في مصر.

"حماة الوطن" يشيد بصفقة الاستثمار في رأس الحكمة ويقترح وضع خريطة للاستثمار الزراعي والترويج لها دوليا

 

و أكد المهندس محمد الجمال علي أن صفقة الاستثمار المباشر التي أعلنت عنها الحكومة المصرية من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى للاستثمار في مدينة رأس الحكمة في ضوء الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

 

وأشارالجمال الي أن الحكومة المصرية تسعى إلى وضع خطط دقيقة تستهدف منها توفير أكبر قدرا ممكنا من السيولة النقدية من العملة الصعبة تساهم في استقرار سوق النقد الأجنبي وتحسين البيئة الاقتصادية لتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب.

 

و أكد علي ان مناخ مصر الاستثماري جاذب الان من خال البنية التحتية القوية التي وضعتها الدولة في السنوات الاخيرة من طرق وكباري و صرف صحي ومياه يفتح الفرص أمام استقطاب استثمارات أجنبية في مختلف القطاعات الاقتصادية ومنها  فرص الاستثمار الزراعي في ظل مشروعات التوسع الأفقي واستصلاح الأراضي ومشروعات التوسع الرأسي لزيادة الإنتاجية وتقليل الفجوة الغذائية في عدد من المحاصيل الاستراتيجية.

 

واوضح أن القيادة السياسية كانت حريصة بإقامة المشروعات التنموية العملاقة مثل مشروعات إعادة تحلية المياه ومشروع تبطين الترع ومشروعات الاستزراع السمكي والإنتاج الحيواني والداجني لتعزيز القدرة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي وزيادة فرص الاستثمار في القطاع الزراعي.

 

ودعا الجمال إلى ضرورة وضع خريطة للاستثمار الزراعي والفرص المتاحة في مصر بهذا المجال والترويج لها دوليا من خلال مجتمع الاعمال و مجالس الاعمال المشتركة و الجهات الحكومية المنوطة بذلك مع تقديم تسهيلات في تملك الاراضي تجذب مزيد من الاستثمارت الأجنبية.