الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تأكيداً لـ مصر تايمز .. مصطفى مدبولي: حجم السيولة التي سيدرها مشروع رأس الحكمة تقدر بـ 24 مليار دولار

الجمعة 23/فبراير/2024 - 04:13 م
مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء ، ان حجم السيوله التي سيدرها مشروع رأس الحكمة تقدر بـ 24 مليار ، وباقي المبغ الذي يبلغ اجماليه 35 مليار سيتم تقديمه كودائع  ، وهو ما اكده مصر تايمز 

 

وأشر إلى أن مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة سيدخل للدولة 35 مليار دولار خلال شهرين مقسمة إلى الدفعة الأولى في غضون أسبوع بإجمالي 15 مليار دولار والدفعة الثانية بعد شهرين بإجمالي 20 مليار دولار، وسيكون السيولة  للقيمة الإجمالية  24 مليار دولار  والـ 11 مليار دولار الأخرى فك جزء من الودائع. 

 

وكانت مصادر لـ مصر تايمز، كشفت عن قيمة الصفقة الاستثمارية الكبرى التى سيعلنها الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء ، مع كيانات كبرى، موضحه أن القيمة تبلغ 24 مليار دولار، موضحا فى الصفقة المقرر إعلان كامل تفاصيلها عصر اليوم، تتضمن مميزات ومفاجآت أخرى بخلاف القيمة المالية للصفقة.

 

مصادر تكشف لـ "مصر تايمز" قيمة صفقة الشراكة الاستثمارية الكبرى التى سيعلنها رئيس الوزراء اليوم

 

ويعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الجمعة مراسم توقيع صفقة شراكة استثمارية كبرى ويعقب مراسم التوقيع مؤتمر صحفي لشرح تفاصيل الصفقة وذلك بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكان مجلس الوزراء قد وافق على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي بأن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مشيراً إلى أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حالياً، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.
 

وأشار مدبولي إلى أن المشروعات التي تنتج عن هذه الصفقة ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل، وستسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية وكذا مشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المُنفذة، ومزايا متعددة للدولة المصرية