الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عامر حسين: أتوقع إنتهاء الدوري منتصف أغسطس.. ولسنا مثل أوروبا

الخميس 22/فبراير/2024 - 11:53 ص
عامر حسين
عامر حسين

يتوقع عامر حسين، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والمشرف العام على المسابقات، أن تستمر منافسات الدوري المصري هذا الموسم حتى منتصف أغسطس المقبل.

 

عامر حسين: أتوقع إنتهاء الدوري منتصف أغسطس.. ولسنا مثل أوروبا

 

قال المشرف على المسابقات المصرية في تصريحات عبر قناة "صدى البلد" التليفزيونية: "ارتباطات المنتخب والأندية في المسابقات الأفريقية ستتسبب هذا الموسم في إيقاف الدوري المصري 5 أشهر ونصف الشهر، ومن الطبيعي ألا تكون المسابقة منتظمة، وظروفنا مختلفة عن الدوريات الأوروبية وحتى العربية لذا المقارنة غير صحيحة".

 


وأكمل: "جميع الأندية رفضت تغيير شكل الدوري سواءً إلى نظام المجموعتين أو إلى الطريقة البلجيكية التي تعتمد على دوري من دور واحد ثم دورة فاصلة لتحديد البطل والهابطين".

 

 

وأضاف: “حددنا 30 يوليو المقبل موعدًا لنهاية الدوري المصري، لكن المنتخب طلب الحصول على إسبوع إضافي قبل معسكري مارس ويونيو، كما ننتظر موقف الأندية في المسابقات الأفريقية، ومن المتوقع أن تستمر منافسات الدوري المصري حتى منتصف أغسطس".

 

 

أختتم حديثه قائلاً:"سنستكمل منافسات كأس مصر بعد نهائي نسخة الموسم الماضي بين الأهلي والزمالك 

8 مارس المقبل".

 

ويتصدر إنبي منافسات الدوري المصري بـ23 نقطة من 13 مباراة، علمًا بأن الفرق لم تخض العدد نفسه من المباريات في ظل ارتباط الأهلي وبيراميدز والزمالك وفيوتشر بالمسابقات الأفريقية.