الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد الشرطة الألماني يريد حضور ممثلي الادعاء العام والقضاة فعاليات أمم أوروبا

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 04:22 م
الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية

 يرغب اتحاد الشرطة في الولايات الألماني في أن يتواجد ممثلو الادعاء العام والقضاة خلال فعاليات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" للتعامل بشكل سريع وفعال مع مثيري الشغب المحتملين في البطولة التي تستضيفها ألمانيا، في حين اتهمت الجماهير السلطات بتطبيق استراتيجية تصعيدية.

 

اتحاد الشرطة الألماني يريد حضور ممثلي الادعاء العام والقضاة فعاليات أمم أوروبا 

 

وقال يوشين كوبيلكه، رئيس اتحاد الشرطة، في بيان أمام لجنة الشؤون الرياضية بالبرلمان الألماني إن من شأن هذا الإجراء ضمان وجود "استجابة فورية وفعالة لأعمال العنف المحتملة".

 

وأضاف أن مثل هذه الإجراءات الجنائية السريعة ستكون بمثابة "رادع فيما يتعلق بخطر تكرار الجرائم، وأيضا من يقلدونها".

 

وشدد كوبيلكه أيضا على أن العنف لن يأت من ملايين الجماهير في المباريات ولكن من مجموعات الجماهير التي تبحث عن المتاعب.

 

وتقام مباريات أمم أوروبا في 10 مدن، ومن المقرر أن تنطلق يوم 14 حزيران/يونيو فيما تقام المباراة النهائية يوم 14 تموز/يوليو.

 

وأعرب كوبيلكه عن مخاوفه من تصاعد العنف والتسييس من قبل جماعات المشجعين المتطرفين، حيث يرتفع عدد التهم الموجهة لهم، كما تتراكم ساعات العمل على قوات الشرطة خلال مواعيد المباريات.

 

وفي إطار جهود مكافحة العنف خارج الفعاليات الكبرى مثل بطولة أمم أوروبا، دعا كوبيلكه إلى تشريع يسمح باستخدام تقنية التعرف على الوجوه في الملاعب وإدخال تذاكر شخصية في المباريات عالية الخطورة.

 

وفي المقابل، اتهمت الهيئة التي تمثل مجموعات دعم المشجعين، الشرطة باتباع استراتيجية تصعيد خلال الفترة التي تسبق بطولة يورو 2024.

 

وقالت ليندا روتيج، رئيسة الهيئة، في بيان قبل اجتماع مساء اليوم الأربعاء :" في النصف الأول من الموسم فقط، أحصت الهيئة التي تمثل مجموعات دعم المشجعين أكثر من 16 مباراة قات فيها الشرطة بتصعيد عملياتها عن قصد بسب مشاكل بسيطة أو سواء تواصل مع الجماهير، مما نتج عه إصابات جماعية".

 

وأضافت رويتج بأن التقارير المزعومة بشأن تزايد أعمال العنف في الملاعب نابعة من ملاحظات ذاتية للشرطة.

 

وقالت إن "الملاعب آمنة كما كان الحال من قبل"، وإن أعداد المصابين في احتفال واحد مثل "أكتوبرفست" في ميونخ يكون أكثر من أعداد الإصابات في مباريات البوندسليجا ودوري الدرجة الثانية ودوري الدرجة الثالثة طوال الموسم.

 

وقالت روتيج :" بدلا من إظهار الموقف المتشدد في الاستعداد ليورو 2024، ينبغي على الشرطة التركيز على التواصل وتهدئة التصعيد مع المشجعين. هذه هي أفضل الطرق لمنع المواجهات".