الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

الحزب المصري الديمقراطي يعقد ندوة "دور المرأة في الحركة الوطنية المصرية"

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 05:52 م
خلال الندوة
خلال الندوة

عقدت أمانة المرأة واتحاد شباب القاهرة بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ندوة بعنوان "دور المرأة في الحركة الوطنية المصرية"، بحضور فريد زهران، المرشح الرئاسي السابق ورئيس الحزب، والمهندس باسم كامل الأمين العام، وعدد من قيادات الحزب ونوابه بالبرلمان، أدارت الندوة منى عبدالراضي أمينة المرأة بالحزب. 

 

الحزب المصري الديمقراطي يعقد ندوة "دور المرأة في الحركة الوطنية المصرية"


و شارك في تقديم الندوة ياسمين عبداللطيف عضو أمانة الشبابد ، بالإضافة لعدد من المناضلات والمشاركات في الحركة الطلابية في السبعينات: د. كريمة الحفناوي، أ.حياة الشيمي، وأ. شوقية الكردي، والمناضلة مريم أبو دقة عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

 
وتحدثت شوقية الكردي عن التواصل بين الحركة النسائية في مصر والعالم واستعرضت تاريخ الحركة النسائية المصرية ومشاركة المرأة في النضال الوطني ، وتحدثت حياة الشيمي عن كفاح المرأة المصرية وأن هذا الكفاح لا يقتصر على دورها السياسي فقط لكنه يمتد لدورها الاجتماعي وكفاحها من أجل الحفاظ على الأسرة وتلبية الاحتياجات الأساسية للأبناء في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نمر بها حاليا، كما تطرقت لكفاح المرأة الفلسطينية وصمودها في وجه جرائم ووحشية الاحتلال.


وسردت د/ كريمة الحفناوي عن الحركة الطلابية في السبعينات وامتداد النضال عبر الأجيال وصولا لجيل يناير و مابعده.


وفي ختام الندوة، تم تكريمهن تقديرًا لجهودهن وتضحياتهن الكبيرة في سبيل الوطن والمجتمع، كما تم تكريم المناضل والقيادي الاشتراكي م. أحمد بهاء شعبان.