الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

وزير البترول يبحث مع رئيس شركة سنام الإيطالية الاستفادة من البنية التحتية لتداول الغاز

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 03:32 م
وزير البترول مع رئيس
وزير البترول مع رئيس شركة سنام الإيطالية

بحث  المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع ستيفانو فينيير الرئيس التنفيذى لشركة سنام الإيطالية والسفير الايطالى بالقاهرة ميكيلى كوارونى  والوفد المرافق فرص ومجالات التعاون والاستفادة من البنية التحتية لتداول وتجارة الغاز والبترول فى كلا الدولتين.


وخلال اللقاء ، اكد الملا على ان شركة سنام متخصصة فى مجال التنفيذ  والإدارة المتكاملة للبنية التحتية للغاز الطبيعي فى إيطاليا والقارة الأوروبية ، ويمكن ان تلعب دورا مهما بالتعاون مع مصر في تصدير الغاز واستقباله من منطقة شرق المتوسط كمنطقة إنتاج ومنطقة أوروبا كمنطقة استيراد واستقبال الغاز .


واضاف الملا ان صناعة البترول لديها مرونة فى مواجهة التحديات ، مشيراً إلى أن هناك شركات عالمية تكثف من جهودها فى مصر وضخ استثمارات فى انشطة البحث والاستكشاف وانتاج البترول والغاز.


ومن جانبه وجه رئيس شركة سنام  الشكر لمصر على تنظيم هذا المؤتمر الهام ، واكد على اهمية الاستفادة من مركز مصر المحوري لاعادة تصدير الغاز من منطقة شرق المتوسط وكذلك ايطاليا كنقطة محورية لتلقي الغاز ، واوضح ان الانتقال الطاقى يخص كافة انواع الطاقة وليس فقط الطاقة المتجددة ، لافتاً إلى أن هناك توجه خلال السنوات الأخيرة لاستخدام الهيدروجين كوقود انتقالى ولكنه ليس كافياً وحده .


وحضر اللقاء الدكتور مجدي جلال رئيس شركة ايجاس والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى.